قوات البنيان المرصوص تقترب من آخر حدود "داعش" في سرت

القوات الحكومية تقترب من تطويق "داعش" في سرت

العالم
نُشر يوم يوم الاثنين, 08 اغسطس/آب 2016; 11:00 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 10 اغسطس/آب 2016; 01:10 (GMT +0400).
قوات البنيان المرصوص تعلن انطلاق العد التنازلي لـ"اجثتات داعش"

صورة نشرتها صفحة البنيان المرصوص على فيسبوك تبين "السيطرة "على قاعات واغادوغو

ليبيا (CNN)—أضحت القوات البنيان المرصوص، التي تقاتل "داعش" في سرت، قريبة ببضع كيلومترات من آخر معاقل التنظيم بالمدينة ، حسب ما نقله لـCNN قياديون ليبيون اليوم الثلاثاء، وقد أدت الحملة الكبرى التي تخوضها القوات الليبية إلى تراجع "داعش" إلى وسط المدينة.

وكانت قوات البنيان المرصوص، التابعة لحكومة الوفاق الليبية، قد أعلنت أمس الاثنين تحرير قصور الضيافة بالكامل وتأمينها، أي ضمان سيطرتها على قاعات واغادوغو ومستشفى بن سينا، معلنة عن "انطلاق العد التنازلي للمرحلة الأخيرة من العمليات العسكرية ضد مسلّحي تنظيم داعش".

وقال المركز الإعلامي لعملية البنيان المرصوص إن "منطقتي قاعات واغادوغو ومشفى ابن سينا أضحيا تحت سيطرة نيران مقاتلي العملية"، وتعد المنطقتين من آخر المراكز الحساسة التي كان "داعش" يسيطر عليها في مدينة سرت.
 
وأشار المركز إلى وجود اجتماعات مكثفة لقادة العملية استعدادًا لما وصفه في تحيين على صفحته الرسمية بفيسبوك بالمعارك الأخيرة والحاسمة لاجتثات "عصابة داعش" من مدينة سرت.
 
وبلغ عدد قتلى القوات الليبية، وغالبيتها ميلشيات مقاتلة من مصراتة، حوالي 400 زيادة على 1300 جريحًا منذ بدء عملية تحرير سرت.
 
وتمكنت القوات الليبية سابقًا من تحرير حي الـ700، الذي يعدّ من أهم النقاط الاستراتيجية التي كان "داعش" يتحصن بها، وأضحت قوات البنيان المرصوص تسيطر حاليًا على أغلب المناطق في سرت.
 
ولا تزال قوات تنظيم "داعش" توجد في الحي رقم 1 والحي رقم 2، في وقت تقوم فيه الولايات المتحدة بضربات جوية ضد "داعش" في المناطق التي يتحصن بها.
 
وقد سبق للناطق باسم البنيان المرصوص، العقيد محمد الغصري، أن أكد لـCNN بالعربية وجود تأثير إيجابي كبير للضربات الأمريكية على الأرض.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"قوات البنيان المرصوص تقترب من آخر حدود داعش في سرت","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/08/08","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}