بعد الحكم بسجنه.. أبرز ما قاله رجل الدين البريطاني لـCNN

بعد حكم سجنه.. أبرز ما قاله انجم شودري لـCNN

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 07 سبتمبر/ايلول 2016; 03:19 (GMT +0400).
بعد الحكم بسجنه.. أبرز ما قاله رجل الدين البريطاني لـCNN

لندن، المملكة المتحدة (CNN)— بعد إصدار القضاء البريطاني حكما بسجن رجل الدين البريطاني، انجم شودري، لخمس سنوات وستة أشهر بعد أن وجد مذنبا بقضية تقديم الدعم لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" نقدم لكم عددا من أبرز التصريحات التي أدلى بها حصريا للزميلة كريستيان آمانبور لـCNN في مقابلات سابقة أجريت معه العام 2007.

حصريا: CNN تتحدث لشقيقة أبورميثة.. سفاح داعش البريطاني الجديد: لا أصدق أنه قاتلPlay Overlay

حصريا: CNN تتحدث لشقيقة أبورميثة.. سفاح داعش البريطاني الجديد: لا أصدق أنه قاتل 2:45

 

قال شودري وهو حامل لشهادة المحاماة، في إحدى المقابلات: "كل العالم يملكه الله، وعليه علينا العيش وفقا للشريعة أينما كنا، وهذا يعتبر مفهوما أساسيا بالنسبة للمسلمين.. إذا كنت سأذهب للغابة غدا فلن أعيش كما تفعله الحيوانات."

وأضاف: "أنا لا أؤمن بالديمقراطية أبدا، أنا أؤمن فقط بأن علينا العيش وفقا للشريعة.. يوما ما ستطبق الشريعة في بريطانيا وهذا الأمر مسألة وقت فقط، سواء كان ذلك عبر نقاشاتنا السلمية أو عبر إرسال المجاهدين لجيش يوما ما، الله أعلم."

ويعتبر شودري أحد أكثر الأشخاص إثارة للجدل في بريطانيا، حيث أعلن ولائه لزعيم داعش، أبوبكر البغدادي بصورة علنية عبر وسائل الإعلام وفي الجلسات المفتوحة، إلى جانب صلاته مع منظمات إسلامية متطرفة.

وبينت الشرطة البريطانية أن هناك العديد ممن تأثروا بفكر شودري ولكن لا يعرف بالضبط عدد الذين تأثروا به وسافروا إلى سوريا من أصل الـ850 بريطانيا الذين توجهوا إلى مناطق النزاع سواء في سوريا أو العراق للقتال في صفوف داعش.

ويشار إلى أن أحد مقاطع الفيديو لشودري ظهر فيه الشخص المتهم بقتل الجندي البريطاني لي ريغبي في العاصمة البريطانية، لندن العام 2013.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"بعد الحكم بسجنه.. أبرز ما قاله رجل الدين البريطاني لـCNN","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/09/07","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}