وزير التجارة الجزائري يفجر فضيحة: شحنة مرفوضة دخلت البلاد بوساطة رسمية

وزير جزائري : شحنة مرفوضة دخلت البلاد بوساطة

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 21 سبتمبر/ايلول 2016; 10:25 (GMT +0400).
وزير التجارة الجزائري يفجر فضيحة: شحنة مرفوضة دخلت البلاد بوساطة رسمية
الجزائر (CNN)-- تعيش الجزائر على وقع فضيحة فجرّها وزير التجارة بختي بلعايب، عندما نقل أن شخصًا يملك نفوذًا واسعا استطاع تحدي قرار رفض شحنة ضخمة جلبها من الخارج، واستطاع إدخالها إلى البلاد بمساعدة مصالح في وزارة التجارة.
 
وكان بختي بلعايب قد صرّح في ندوة جمعته بجمعيات حماية المستهلك يوم الثلاثاء الماضي، بأن مصالح الجمارك أوقفت شحنة في ميناء الجزائر، كانت تحمل قطع غيار موّجهة للسيارات، بسبب أنها مجهولة المصدر وبسبب أن التصريح بإدخالها جاء فيه أنها مواد غذائية.
 
غير أن صاحب هذه الشحنة، الذي لم يذكر وزير التجارة اسمه، ذهب إلى مقرّ وزارة التجارة، وهدّد المسؤولين هناك بأنه سيتمكن من إدخال الشحنات بأي ثمن، وهو ما وقع فعلا، إذ جرى رفض الحظر عن دخولها بمساعدة مصالح من الوزارة. ويوجد صاحب هذه الشحنات حاليًا في دبي بعد فراره من بلاده.
 
وخلقت أقوال الوزير مطالب بتحقيق موسع حول هذه القضية، ونقلت جريدة "كل شيء عن الجزائر"، أن الغريب في القضية ليس الوساطة التي تلقتها تلك الشخصية النافذة لأجل إدخال الشحنة، "بما أن هذه الأمور عادية في الجزائر"، بل طبيعة المواد الموجودة في الشحنة، بما أن الأمر يتعلّق بقطع غيار مجهولة المصدر.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"وزير التجارة الجزائري يفجر فضيحة: شحنة مرفوضة دخلت البلاد بوساطة رسمية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/09/21","rs_flag":"prod","section":["world","world:middle_east"],"template_type":"adbp:content",}