مدير لوبي السعودية بأمريكا: هذه الدوافع خلف مطلقي "جاستا"

مدير لوبي السعودية: هذه دوافع مطلقي "جاستا"

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 04 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 08:03 (GMT +0400).
مدير لوبي السعودية بأمريكا: هذه الدوافع خلف مطلقي "جاستا"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال سلمان الانصاري، مدير اللوبي السعودي في أمريكا أو ما يُعرف بـ"سابراك،" إن هناك عددا من أعضاء الكونغرس وقفوا وراء قانون "جاستا" الذي يخول ضحايا هجمات الـ11 من سبتمبر/ أيلول 2001 من مقاضاة الدور المزعوم للمملكة العربية السعودية في هذه الأحداث.

قانون 9/11.. سيناتور: سيحاسب كل راع للأعمال الشنيعةPlay Overlay

قانون 9/11.. سيناتور: سيحاسب كل راع للأعمال الشنيعة 0:28

 

جاء ذلك في عدد من التغريدات للأنصاري على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: "السيناتور شومر و كورنين الذين كتبا قانون جاستا استخدموا أسلوب معروف في الكونجرس واسمه (Whip) السوط، وسوطهم هذه المرة كان بالرأي العام."

وتابع قائلا: "فقد تم حبك السوط إعلاميا في فترة ما قبل الانتخابات في نوفمبر، وأصبح أعضاء الكونجرس بين خيارين إما أن يكونوا مع أهالي الضحايا أو السعودية.. قانون جاستا ليس إلا عبثا تشريعيا ومقدر له التعديل الذي يفقده أهم مرتكزاته، فلا الإدارة التنفيذية بكافة قطاعاتها مقتنعة به ولا المجتمع الدولي."

وأضاف: "مطلقو قانون جاستا، السيناتور شومر وكورنين لهما هدفين من رعايته؛ شومر يريد دعم موقفه الانتخابي ليصبح زعيم الأغلبية الديموقراطية في مجلس الشيوخ، أما السيناتور الجمهوري لتكساس كورنين فلديه مشكلة شخصية مع السعودية بعد أن قامت بشراء أكبر مصافي النفط الأمريكية في تكساس رغما عن معارضته."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"مدير لوبي السعودية بأمريكا: هذه الدوافع خلف مطلقي جاستا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/10/04","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}