بالفيديو: روسيا تحرك صواريخ نووية على حدود أوروبا

روسيا تحرك صواريخ نووية على حدود أوروبا

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 11 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 12:10 (GMT +0400).
2:04

ينقل فلاديمير بوتين صواريخ لديها قدرة نووية إلى الحدود مع بولندا وليتوانيا.

مناورة عسكرية يمكن أن تنتهك المعاهدات الدولية، لكن بوتين يرى أنه استعراض للقوة على عتبة حلف الناتو، مع توجه واشنطن وموسكو نحو حافة حرب باردة جديدة.
 
سبايدر ماركس: “نحن نتعرض لخطر علاقة متسارعة من المحتمل أنها ستكون سيئة إذا لم نعالج بإقدام هذا الأمر”
 
هذه الخطوة من بوتين تأتي مع توجيه المخابرات الأمريكية علناً أصابع الاتهام إلى روسيا في عملية القرصنة على مجموعات انتخابية سياسية.
 
قائلين: ”بناء على حجم وحساسية هذه الجهود، فإن أحد المسؤولين البارزين الروس هو من أعطى الإذن للقيام بهذه النشاطات.”
 
ونشرت ويكيليكس - التي ربطتها أمريكا بروسيا - الاثنين، مجموعة جديدة من الرسائل الإلكترونية لرئيس حملة هيلاري كلينتون، وسط مخاوف من تدخل روسيا في انتخابات الشهر القادم.
 
ومنذ انهيار اتفاق وقف الأعمال العدائية بسوريا بين واشنطن وموسكو وهجوم بوتين الحديث على حلب، فإن هناك إشارات جديدة بأن روسيا تزيد من عملياتها العسكرية لدعم الرئيس السوري بشار الأسد.
 
كيري: روسيا والنظام يدينان للعالم بأكثر من مجرد تفسير عن سبب استمرارهم في قصف المستشفيات والمرافق الطبية والأطفال والنساء. هذه هي الأفعال تتطلب إجراء تحقيق مناسب لجرائم حرب.
 
وأعلنت روسيا عن خطة لوضع قاعدة بحرية دائمة في سوريا، كما نشرت موسكو نظام صواريخ متقدما مضادا للطائرات إلى شمال غرب سوريا قرب تركيا، ما يعتبر تطورا مقلقا لطياري أمريكا الذين يشنون غارات ضد داعش.
 
وإشارة إلى ما ما وصفها بخطوات عدوانية من أمريكا تهدد الأمن القومي الروسي، حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف المسؤولين الأمريكيين الذين يطالبون بإجراء عسكري في سوريا قائلاً إنهم “يلعبون لعبة خطرة”.