الشرطة الأسترالية تلقي القبض على مراهقيْن لصلتهما بـ"داعش"

استراليا: اعتقال مراهقيْن لصلتهما بـ"داعش"

العالم
آخر تحديث الخميس, 13 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 01:48 (GMT +0400).
 اتهمت الشرطة مراهقيْن استراليين بالتخطيط لعمل إرهابي والانتماء لمنظمة إرهابية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- اتهمت الشرطة مراهقيْن استراليين بالتخطيط لعمل إرهابي والانتماء لمنظمة إرهابية، في بيانٍ الخميس.

وقالت الشرطة إنها ألقت القبض على المشتبه بهما (16 عامًا)، دون الإفصاح عن اسميهما بسبب صغر سنهما، في ضاحية بمدينة سيدني الأسترالية، الأربعاء، وصادر رجال الأمن خنجرين أثناء العملية.

وأكد متحدث باسم الشرطة الفيدرالية لـ CNN لاحقًا بأن المراهقين على علاقة بتنظيم "داعش".

وسيمثُل المراهقان أمام محكمة "باراماتا" الخاصة بالقصّر في سيدني، الخميس، بعد رفض إطلاق سراحهما في اليوم ذاته.

وقالت مفوضة شرطة "ساوث ويلز" الجديدة، كاثرين بيرن إن محاكمة مراهقين بتهم جدية من هذا النوع "يعكس التهديد المستمر" الذي تواجهه استراليا.

وتعتبر هذه الحالة الأخيرة لسلسلة من الاعتقالات في البلاد، حيث ألقي القبض على شاب (22 عامًا) بتهمة القيام بعمل إرهابي وطعن رجل في أيلول/سبتمبر الماضي. كما قبضت شرطة "نيو ساوث ويلز" مطلع هذا العام على فتى (16 عامًا) في سيدني، بعد اشتباهها بتخطيطه لهجوم إرهابي في أحد احتفالات "يوم الأنزاك".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"الشرطة الأسترالية تلقي القبض على مراهقيْن لصلتهما بـداعش","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/10/13","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}