محاكمة شعبية بالجزائر.. مواطنون يعنّفون شابا ويعلّقونه على حائط إثر اتهامه بالسرقة

الجزائر.. مواطنون يعلقون "سارقًًا" على حائط

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 31 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 11:24 (GMT +0400).
الجزائر.. مواطنون يعلقون "سارقًًا" على حائط
الجزائر (CNN)-- تداول نشطاء جزائريون فيديو على فيسبوك يظهر فيه شاب معلقًا من رجليه مقيد بحبال على جدار حائط والناس متحلقون حوله، بحضور بعض أفراد الشرطة الذي يتحدثون للمواطنين الغاضبين قصد تهدئتهم وتخليص الشاب الذي كان ينزف دما ويطلب فكاكه من القيود والإسراع به إلى المستشفى.
 
ونقلت عدة صفحات جزائرية على فيسبوك، أن مكان الحادثة كان ببلدية آقبو بولاية بجاية ( 180 كلم شرق العاصمة)، أين ألقى المواطنون على لص كان يحاول سرقة عجوز مسن بسوق الأسبوعي للمواشي باستعمال السلاح الأبيض، ليتدخل بعدها رواد السوق ويقوموا بتكبيله وتعليقه على جدار أحد المنازل.
 
وبحسب شهود عيان، رفضوا الكشف عن هويتهم، ممن تحدثت إليهم CNN بالعربية، أن وقائع الحادثة تعود لصبيحة اليوم بسوق المواشي بمدينة آقبو، لما حاول شاب ثلاثيني سلب شيخ طاعن في السن أمواله التي تحصل عليها بعد بيعه لماشيته، عبر استعمال "سكين"، مما جعل الشيخ يصرخ ويستنجد برواد السوق.

ويضيف شاهد آخر،أنه بعد تفطن رواد السوق لمحاولة السرقة تم إلقاء القبض عليه، وكبلوه بحبل، بعدما أخذ نصيبه من الضرب، ليتم اقتياده بالقرب من أحد المنازل وتم تعليقه، "ليكون عبرة لكل اللصوص الذين يرتادون السوق من أجل السرقة وكي لا تتكرر الظاهرة مرة أخرى"، على حد تعبير محدثنا.

وتابع شاهد آخر، أنه لولا تدخل مصالح الأمن والحماية المدنية لكان الأمر أخطر، فبعد وصول الشرطة قام أفرادها بتهدئة المواطنين الغاضبين، ونقل بعدها الشاب إلى المستشفى على جناح السرعة وهو "قابع الآن تحت العناية المركزة بعد تدهور حالته، بسبب نزيف حاد على مستوى الرأس"، على حد قول المتحدث.

وتجدر الإشارة، أنها ليست المرة الأولى التي تحدث فيها بما يسمى "المحكمة الشعبية"، فخلال الأسبوع الفارط، ألقى مواطنون من مدينة جيجل (360 كلم شرق العاصمة) القبض على شاب متلبسا بالسرقة في أحد الأسواق الشعبية، فبعد تكبيله، أشبعه المواطنون ضربًا ليتم بعدها تسليمه لمصالح الأمن.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"محاكمة شعبية بالجزائر.. مواطنون يعنّفون شابا ويعلّقونه على حائط إثر اتهامه بالسرقة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/10/31","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}