"سوء الحظ" يلاحق سفينة حربية كلّفت البحرية الأمريكية 360 مليون دولار

"سوء حظ" يلاحق هذه السفينة الحربية الأمريكية

العالم آخر تحديث الخميس, 03 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 10:05 (GMT +0400).
"سوء الحظ" يلاحق سفينة حربية كلّفت البحرية الأمريكية 360 مليون دولار

صورة لسفن حربية للبحرية الأمريكية من نفس طراز "USS Montgomery"

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- في أحدث حادث، أصيبت السفينة الحربية "USS Montgomery" التابعة للبحرية الأمريكية والتي بدأت الخدمة منذ أقل من شهرين، بصدع يبلغ طوله 45 سنتيمتراً، أثناء مرورها عبر قناة بنما في طريقها إلى مرفأها في مدينة سان دييغو بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وكانت "USS Montgomery" متجهة من المحيط الأطلسي إلى المحيط الهادئ عبر سلسلة من "أقفال" القناة عندما ضربت بنية الاسمنت المعروفة باسم "جدار السنتر لوك"، عندما كانت تحت سيطرة المسؤولين المحليين بقناة بنما، وفقا لتصريح لشبكة CNN من البحرية.

وقالت البحرية: "يقع الصدع حوالي 8 إلى 10 أقدام فوق سطح الماء ولا يشكل خطراً بتسرب المياه أو على استقرار السفينة،" مشيرة إلى أن السفينة خرجت من قناة بنما لمواصلة رحلتها إلى سان دييغو كما كان مقررا.

ويُعد الحادث الأحدث في سلسلة من سوء الحظ للسفينة الحربية التي كلف اقتناؤها البحرية 360 مليون دولار في سبتمبر/ تشرين الأول الماضي.

إذ تعرضت "USS Montgomery" في الواقع لحادث منفصل منذ أسابيع قليلة أسفر أيضا عن تصدع في جسمها، وتسبب في تسرب بعد تعرضها لاصطدام مع زورق سحب للخروج من مسار الإعصار "ماثيو".

وفي وقت سابق، بعد أيام قليلة فقط من تدشينها، شهدت "USS Montgomery" أيضا تسرب مياه البحر إلى نظام السفينة للتبريد الهيدروليكي، وفي وقت لاحق من ذلك اليوم خسرت واحدا من المحركات التوربينية الغازية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"سوء الحظ يلاحق سفينة حربية كلّفت البحرية الأمريكية 360 مليون دولار","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/11/03","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}