هل يمكن التلاعب بنتائج الانتخابات؟ حظا موفقا بذلك!

هل يمكن التلاعب بنتائج الانتخابات؟ حظا موفقا!

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 08 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 07:44 (GMT +0400).
هل يمكن التلاعب بنتائج الانتخابات؟ حظا موفقا بذلك!

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—أثيرت في الآونة الأخيرة تقارير عن إمكانية التلاعب بنتائج الانتخابات الأمريكية بشكل عام وخصوصا انتخابات 2016، بل إن المرشح الرئاسي الجمهوري، دونالد ترامب، صرح بذلك في وقت سابق، ولكن ما مدى صحة ذلك؟

- هل يمكن للشخص التصويت أكثر من مرة؟

هناك جيش مصغر في كل دائرة انتخابية مكون من العاملين في تلك الدائرة إلى جانب مراقبين بالإضافة إلى محاميين وممثلين عن الأحزاب، الأمر الذي يتيح لهم اكتشاف مثل هذا الأمر بسهولة.

- هل يمكن لشخص أن يصوت بالنيابة عن شخص آخر؟

انظر الإجابة في الأعلى.

- هل يمكن التلاعب بآلات التصويت؟

بالطبع يمكن ذلك، ولكن عليك أولا معرفة كيف تتجاوز الأقفال والأختام الموضوعة على كل آلة انتخابية، وهل ذكرنا أن آلات التصويت تتواجد في منطقة مفتوحة على مدار الساعة بيوم التصويت؟

- هل يمكن اختراق آلات التصويت الكترونيا؟

حظا موفقا بذلك، فالنظام الانتخابي مصمم بأسلوب غير مركزي، بحيث أن كل ولاية وكل مقاطعة وكل حكومة محلية تقوم باحتساب الأصوات، ورغم أن العديد من مراكز الاقتراع تستخدم آلات التصويت إلا أنها غير متصلة بالإنترنت أو متصلة ببعضها البعض.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"هل يمكن التلاعب بنتائج الانتخابات؟ حظا موفقا بذلك!","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/11/08","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}