مذكرة انتقال ترامب للسلطة: الإصلاح التجاري في أمريكا يبدأ باليوم الأول

مذكرة لترامب: الإصلاح التجاري يبدأ بأول يوم

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 15 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 06:56 (GMT +0400).
مذكرة انتقال ترامب للسلطة: الإصلاح التجاري في أمريكا يبدأ باليوم الأول

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- سيبدأ الرئيس الأمريكي المنتخب عملية إعادة تشكيل السياسة التجارية للدولة في اليوم الأول من إدارته، وفقا لمذكرة أعدها فريقه الانتقالي والتي حصلت عليها CNN.

وتحدد الوثيقة الهيكل العظمي للسياسة التجارية ترامب خلال المائتي يوم الأولى من رئاسته، مع التركيز على مجموعة من المبادئ بما في ذلك إعادة التفاوض أو الانسحاب من اتفاق أمريكا الشمالية للتجارة الحرة - الوعد الذي كرره ترامب في حملته الانتخابية.

وتشير المذكرة نفسها إلى أن الكثير يمكن أن يتغير قبل أن يبدأ ترامب رئاسته في 20 يناير 2017، وتصف المذكرة محتوياتها بأنها "لأغراض المناقشة فقط." لكن المذكرة تكشف ما وضعه فريق ترامب الانتقالي كمخطط لإدارة ترامب بناءً على ما قاموا به قبل الانتخابات وبناءً على وعود حملة ترامب الانتخابية.

وتذكر الوثيقة: "تكسر خطة ترامب التجارية أجنحة عولمة كل من الحزبين الجمهوري والديمقراطي.. إدارة ترامب ستعكس عقوداً من السياسة التجارية التصالحية، وسيتم التفاوض على اتفاقات تجارة جديدة توفر مصالح العمال الأمريكيين والشركات لأول مرة."

وبُنيت خطة ترامب خلال المائتي يوم حول خمسة مبادئ رئيسية، الأول هو إعادة التفاوض أو الانسحاب من اتفاقية "نافتا"، والثاني هو وقف صفقة الشراكة عبر المحيط الهادئ، الثالث هو وقف "الواردات غير العادلة،" الرابع هو إنهاء "الممارسات التجارية غير العادلة"، والخامس هو متابعة الصفقات التجارية الثنائية. التركيز النهائي على "إعادة والاحتفاظ بالوظائف الصناعية" يركز على خفض نسبة ضريبة العمل والقضاء على اللوائح التي يجب على الشركات الالتزام بها والقيود المفروضة على الطاقة المحلية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"مذكرة انتقال ترامب للسلطة: الإصلاح التجاري في أمريكا يبدأ باليوم الأول","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/11/15","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}