بعد تداول الفيديو.. إيقاف أستاذ مغربي تبادل الضرب مع تلميذه

إيقاف أستاذ مغربي تبادل الضرب مع تلميذه

العالم
آخر تحديث الجمعة, 25 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 05:57 (GMT +0400).
بعد تداول الفيديو.. إيقاف أستاذ مغربي تبادل الضرب مع تلميذه

الرباط (CNN)—  بعد تداول فيديو واسع، يظهر فيه وهو في حالة تبادل للعنف مع تلميذ داخل القسم، أوقفت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين في منطقة سوس-ماسة بالمغرب، أستاذًا بشكل احترازي، وإيفاد لجنة لأجل التحقيق في القضية.

وأعلنت الأكاديمية قرارها أمس الخميس، ويتعلّق الأمر بأستاذ في الثانوية التأهيلية محمد الخامس للتعليم الأصيل بتارودانت جنوب المغرب، مؤكدة في بلاغ لها أنها أوفدة لجنة لإجراء مباشرة البحث في الحادث للوقوف على كل حيثياته، بعد تفقد المدير الإقليمي للوزارة بتاروادنت موقع الحادث.

وتابعت الأكاديمية أنها "لن تتوانى في اتخاذ كل التدابير الإدارية والتربوية والتأديبية الضرورية في حق كل من ثبت تقصيره أو مسؤوليته في الحادث، وأنها ستطلع الرأي العام على خلاصات البحث والتقصي في الحادث فور انتهاء عمل اللجنة".

ويظهر في الفيديو، الأستاذ وهو يصفع التلميذ الذي كان يعطيه بظهره، ليدور هذا الأخير ويمسك الأستاذ من ملابسه، وبعد ذلك يظهران وهما يجران بعضهما البعض، وبقية التلاميذ يحاولون فصلهم، في مشهد، قال الكثير من رواد التواصل الاجتماعي، إنه مثال لما يجري في عدد من المؤسسات التعليمية، عندما تنتفي لغة الحوار بين الأستاذ والتلميذ.

 

<

>

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"بعد تداول الفيديو.. إيقاف أستاذ مغربي تبادل الضرب مع تلميذه","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/11/25","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}