كولومبيا.. انتشال جثث 48 راكبًا من قتلى الطائرة البوليفية

كولومبيا..انتشال 48 جثة من ركام الطائرة

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 10:43 (GMT +0400).
كولومبيا: تحطم طائرة تُقل فريقا برازيليا لكرة القدم قبل نهائي أمريكا الجنوبية

المنطقة شهدت رياحا وعواصف رعدية

لندن، بريطانيا (CNN) -- انتشلت السلطات المحلية في كولومبيا جثث 48 راكبًا من قتلى الطائرة التي تحطمت صباح اليوم، وكان على متنها 81 راكبًا. وقد قُتل في الحادث ما لا يقل عن 75 شخصًا، بينما لم ينج لحد اللحظة سوى خمسة أشخاص.

وقد أكدت مصادر ملاحية في كولومبيا تعرض طائرة الطائرة للحادث، وبين الركاب أعضاء فريق برازيلي لكرة القدم، وتسعة من أفراد الطاقم لحادث قرب منطقة ريونيغرو، دون تقديم المزيد من التفاصيل حول أسباب أو طبيعة الحادث، مع تأكيدهم لوجود عدد من الجرحى الذين نقلوا إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

وقال عمدة مدينة "ميديلين" عبر حسابه بموقع تويتر إنه بطريقه إلى موقع الحادث. وأظهرت صور الأقمار الصناعية وجود عواصف رعدية وأمطار في المنطقة حيث جرى الإبلاغ عن الحادث، وتتولى شركة بوليفية تشغيل هذه الطائرة التي انطلقت من سانت كروث ببوليفيا.

وقال مايكل غاي، خبير الأرصاد الجوية لدى CNN، إن المنطقة ربما كانت عرضة لظروف مناخية تتسبب بها العواصف الرعدية والرياح القادمة من الجبال المحيطة بالموقع.

من جانبه، أكد مطار خوسيه ماريا كاردوفا المجاور لموقع التحطم أنه لا يمكن الوصول إلى الموقع إلا عبر البر بسبب الظروف المناخية، في حين ذكرت بيان دائرة الملاحة الجوية الكولومبية أن الطائرة كانت تقل فريق شابيكوينسي البرازيلي لكرة القدم الذي كان بطريقه إلى كولومبيا لخوض المباراة النهائية بكأس أمريكا الجنوبية الأربعاء مع فريق أتلاتيكو ناشونال الكولومبي.

وقد سارع الفريق الكولومبي إلى التغريد عبر حسابه بموقع تويتر مؤكدا تضامنه مع نظيره البرازيلي بانتظار وصول المزيد من المعلومات من السلطات المعنية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"كولومبيا.. انتشال جثث 48 راكبًا من قتلى الطائرة البوليفية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/11/29","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}