الجعفري يهاجم بريطانيا وفرنسا: لن يفاجئني تسميتهما شارعين في عاصمتيهما بالبغدادي والجولاني

الجعفري: لن أفاجأ بتكريم الغرب للبغدادي

الحرب السورية
آخر تحديث الثلاثاء, 06 ديسمبر/كانون الأول 2016; 12:26 (GMT +0400).
الجعفري يهاجم بريطانيا وفرنسا: لن يفاجئني تسميتهما شارعين في عاصمتيهما بالبغدادي والجولاني

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- هاجم مندوب سوريا في الأمم المتحدة، بشار الجعفري، الاثنين، بريطانيا وفرنسا، خلال جلسة لمجلس الأمن للتصويت على مشروع قرار هدنة في حلب، الاثنين.

إذ أعرب الجعفري عن "عدم مفاجأته" في حال قامت حكومات الدول التي وصفها بأنها "داعمة للإرهاب" بترشيح قادة التنظيمات الإرهابية في سوريا "لنيل جائزة نوبل للسلام،" على حد تعبيره.

وانتقد بشكل خاص بريطانيا وفرنسا، ساخراً منهما بالقول إنه لن يُفاجئ إذ اقترحت الحكومتان "إطلاق اسمَي الإرهابيين، أبو محمد الجولاني، زعيم جبهة النصرة، وأبو بكر البغدادي، زعيم داعش، على شارعين في لندن وباريس تخليداً لمساهماتهما في العمل الإنساني في حلب وتعزيز الديمقراطية وحماية المدنيين،" حسبما نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا".

شاهد.. انسحاب سفراء بـUN خلال كلمة ممثل نظام سوريا

واعتبر الجعفري مشروع القرار الذي يطالب بهدنة 7 أيام في حلب وإنهاء القتال في أنحاء سوريا، والذي استخدمت روسيا والصين حق النقض (الفيتو) ضده، بأنه كان سيصبح "هدنة مع الإرهابيين، تسمح لهم بالتقاط أنفاسهم وتعزيز تسلحهم،" على حد تعبيره.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"الجعفري يهاجم بريطانيا وفرنسا: لن يفاجئني تسميتهما شارعين في عاصمتيهما بالبغدادي والجولاني","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/12/06","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}