مهاجر مغربي يضرم النار في جسده أمام مقر سفارة بلاده بمدريد

مهاجر مغربي يحاول الانتحار حرقا في مدريد

العالم
آخر تحديث الخميس, 08 ديسمبر/كانون الأول 2016; 05:55 (GMT +0400).
مهاجر مغربي يضرم النار في جسده أمام مقر سفارة بلاده بمدريد

الرباط (CNN)—   حاول مهاجر مغربي الانتحار حرقًا في مدريد، وأضرم النار في جسده أمس الأربعاء أمام مقرّ السفارة المغربية احتجاجًا على عدم تسوية وضعية إقامته باسبانيا، قبل أن يتم إنقاذه من طرف طاقم يعمل بمقر السفارة المغربية.

وجرى نقل المواطن المغربي إلى المستشفى بعد تدخل بعض موظفي السفارة، مستخدمين آلية إطفاء الحرائق، وأشار بلاغ صادر عن السفارة المغربية أن أحد موظفيها أصيب بجروح بليغة على مستوى اليدين خلال إنقاذه للشخص الراغب في الانتحار، وهو مهاجر مغربي يقيم باسبانيا منذ مدة.

ويعود احتجاج اليعقوبي إلى رفض السلطات الاسبانية تجديد مدة إقامته، وبعد تدخل السفارة المغربية، قبلت السلطات المذكورة تجديد إقامته لمدة سنة واحدة، شريط الإدلاء بعقد عمل، إلّا أن اليعقوبي رفض هذا العرض وطالب بتجديد إقامته لمدة خمس سنوات، تقول السفارة المغربية، التي أشارت أن اليعقوبي لم يتواصل معها منذ فبراير/شباط الماضي.

وقالت السفارة إنها تدخلت لدى السلطات الاسبانية من أجل تسوية وضعية مصطفى اليعقوبي، وأن السفير المغربي في اسبانيا محمد فاضل بنيعيش استقبل هذا المهاجر شهر فبراير/شباط الماضي، ودرس حينها إمكانية التدخل بـ"شكل استثنائي لدى السلطات الاسبانية في احترام تام للقوانين المحلية"، إلّا أن العرض المقدم من الجانب الاسباني لم يعجب اليعقوبي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"مهاجر مغربي يضرم النار في جسده أمام مقر سفارة بلاده بمدريد","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/12/08","rs_flag":"prod","section":["world","world:middle_east"],"template_type":"adbp:content",}