ألمانيا: إطلاق سراح المشتبه به بهجوم برلين لعدم كفاية الأدلة

ألمانيا: إطلاق سراح المشتبه به بهجوم برلين

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 20 ديسمبر/كانون الأول 2016; 10:46 (GMT +0400).
0:45

برلين، ألمانيا (CNN)-- ارتفع عدد ضحايا هجوم الشاحنة التي اقتحمت سوقا مقامة بمناسبة عيد الميلاد في غرب برلين إلى 12 قتيلا و48 مصابا على الأقل.

برلين، ألمانيا (CNN)—أعلن الادعاء العام الألماني، الثلاثاء، إطلاق سراح المشتبه به الوحيد في الهجوم على سوق لعيد الميلاد في العاصمة الألمانية، برلين، مساء الاثنين.

من جهته قال مصدر في الأمن الألماني لـCNN إنه لم يعثر على دليل عبر الطب الشرعي يربط المشتبه به بالهجوم.

وكان المدعي العام في محكمة العدل الفدرالية الألمانية، بيتر فرانك، قد أشار في وقت سابق، الثلاثاء، إلى احتمال كون المشتبه به "الشخص غير الصحيح". 

وقال فرانك في حديث مع الصحفيين: "من المحتمل أنه يجب علينا النظر بأننا لم نعتقل الشخص الصحيح."

ولم يضف فرانك مزيداً من التفاصيل حول ما إذا كان المسؤول عن الهجوم شخصاً أم مجموعة قامت بالتمهيد لما حصل.

وأشارت شرطة برلين إن الرجل المُحتجَز قد لا يكون سائق الشاحنة، في وقت ينكر فيه المتهم أي علاقة له بما حصل، وتم التعريف بهذا الشخص على أنه طالب للجوء وأنه دخل البلاد في 31 ديسمبر/كانون أول عام 2015 من مدينة باساو الألمانية الواقعة على الحدود مع النمسا، بعد سفره مروراً بالبلقان، ليقدم طلب اللجوء دون اكتماله.

وقد قتل 12 شخصاً وأصيب 48 على الأقل، عندما اقتحمت شاحنة سوقاً مقاماً بمناسبة عيد الميلاد غرب برلين مساء الإثنين.

الشرطة قالت إن الشاحنة قد قيدت "بشكل متعمّد" نحو الحشود، خلال حملها لأكثر من 25 طناً من الفولاذ، وفقاً لما أشارت إليه الشركة البولندية المالكة للشاحنة.

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"ألمانيا: إطلاق سراح المشتبه به بهجوم برلين لعدم كفاية الأدلة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/12/20","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}