لافروف يبين الهدف وراء مقتل سفير روسيا: لن يتحقق الهدف

لافروف يبين الهدف وراء مقتل سفير روسيا

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 20 ديسمبر/كانون الأول 2016; 05:08 (GMT +0400).
لافروف يبين الهدف وراء مقتل سفير روسيا: لن يتحقق الهدف

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إن الهدف وراء مقتل السفير الروسي في تركيا، اندريه كارلوف، هو التأثير على العلاقات بين موسكو وأنقرة.

ما الذي نعرفه عن المسلح الذي اغتال السفير الروسي إلى تركيا؟Play Overlay

ما الذي نعرفه عن المسلح الذي اغتال السفير الروسي إلى تركيا؟ 1:08

 

جاء ذلك وفقا لما نقلته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية الحكومية على لسان لافروف حيث قال: "نعتقد بأن هدف مدبري هذه الجريمة إحباط عملية تطبيع العلاقات بين روسيا وتركيا، وبالمعنى الأوسع يصبو مدبرو جريمة قتل السفير الروسي لدى تركيا إلى عرقلة مكافحة الإرهاب في سوريا

وأكد الوزير الروسي قائلا: "لن يتحقق هذا الهدف،" وذلك في تعليق يتماشى مع تصريحات الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان الذي قال: "آراء الجانبين تتفق على أن الهجوم هو عمل استفزازي يستهدف العلاقات الثنائية"، مضيفا: "هناك توافق مع الرئيس الروسي حول أن هذا الهجوم هو عمل استفزازي، وليس هناك أي خلاف في هذا الخصوص"، وفقا لما نقلته وكالة أنباء "الأناضول" التركية الرسمية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"لافروف يبين الهدف وراء مقتل سفير روسيا: لن يتحقق الهدف","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/12/20","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}