المشتبه به بهجوم برلين لاجئ من أفغانستان أو باكستان

مشتبه هجوم برلين لاجئ من أفغانستان أو باكستان

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 20 ديسمبر/كانون الأول 2016; 03:48 (GMT +0400).
المشتبه به بهجوم برلين لاجئ من أفغانستان أو باكستان

برلين، ألمانيا (CNN) -- كشفت مصادر أمنية ألمانية لـCNN أن المشتبه به الموقوف في تنفيذ عملية الدهس باستخدام شاحنة في العاصمة الألمانية، برلين، هو لاجئ من أصول تعود إلى باكستان أو أفغانستان وصل إلى البلاد نهاية العام الماضي، في وقت كانت فيه المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، تعلّق على القضية في كلمة للألمان قالت فيها إنه بحال اتضحت مسؤولية شخص حصل على اللجوء إلى ألمانيا عن الهجوم فإن الأمر سيكون "مثيرا للغثيان."

وقالت المصادر الأمنية التي تحدثت لـCNN إن المشتبه به كان قد وصل إلى مدينة باساو الألمانية الواقعة عند الحدود مع النمسا في 31 ديسمبر/كانون الأول 2015، قادما من منطقة البلقان.

وكانت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، قد تحدثت في مؤتمر صحفي الثلاثاء، مرجحة أن يكون حادث الدهس بالشاحنة هو جراء "عمل إرهابي" مؤكدة انطلاق التحقيقات من هذه الفرضية مضيفة: "أعلم أنه سيكون من الصعب تحمل الأمر بحال اتضح أن المسؤول عن الهجوم هو شخص حصل على الحماية واللجوء في ألمانيا.. هذا سيكون مثيرا للغثيان."

يشار إلى أن عملية الدهس التي استهدفت سوق عيد الميلاد في مدينة برلين من خلال الشاحنة التي كانت تنقل 25 طنا من الفولاذ أدت إلى مقتل 12 شخصا وجرح العشرات. وقد عثرت الشرطة على جثة لشخص بولندي الجنسية داخل الشاحنة ولكن اتضح لاحقا أنه لم يكن يقودها ساعة الهجوم.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"المشتبه به بهجوم برلين لاجئ من أفغانستان أو باكستان","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/12/20","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}