ألمانيا.. إجلاء أكثر من 50 ألف شخص بعد العثور على قنبلة تعود للحرب العالمية الثانية

ألمانيا تبطل قنبلة منذ الحرب العالمية الثانية

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 26 ديسمبر/كانون الأول 2016; 06:32 (GMT +0400).
ألمانيا.. إجلاء أكثر من 50 ألف شخص بعد العثور على قنبلة تعود للحرب العالمية الثانية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قامت مدينة أوغسبورغ جنوبي ألمانيا بإجلاء أكثر من 50 ألف شخص يوم عيد الميلاد بعد العثور على قنبلة تزن 1.8 طناً تعود للحرب العالمية الثانية.

عثر على القنبلة الأسبوع الماضي خلال عمليات إنشاء موقف للسيارات تحت الأرض، وتم إجلاء سكان المنطقة الواقعة في دائرة محيطها كيلومتر ونصف من القنبلة، من ضمنها 32 ألف منزل، وحوالي 54 ألف شخص.

قيل للسكان بوجوب خروجهم من منازلهم في الساعة العاشرة صباحاً، وتم تحديد مراكز لإيواء السكان في المدارس المحلية وصالات الرياضة، لتعلن المدينة عبر صفحتها الرسمية بفيسبوك عن إبطال القنبلة بالساعة السابعة مساء، وعن إنهاء حالة الإجلاء.

أيضاً.. من هو الرجل ذو المسدس الذهبي؟ ولماذا يعرض سلاحه للبيع؟

هل اقترب حل لغز قطار الذهب النازي؟Play Overlay

هل اقترب حل لغز قطار الذهب النازي؟ 1:18

ونشرت المدينة صوراً لمحافظ المدينة، كورت غريبل، وهو في فجوة حيث قبعت القنبلة ليشكر القوات التي عملت على إبطال مفعولها بالأخص بالتزامن مع عيد الميلاد.

وأكدت المدينة بأن بريطانيا رمت القنبلة على المدينة خلال الحرب العالمية الثانية، في وقت تستمر فيه قنابل هذه الحرب، حتى بعد 70 عاماً على انتهائها، بإثارة القلق عبر أوروبا، ففي أغسطس/آب عام 2015 عثر على قنبلة تزن 250 كيلوغراماً في موقع لعمليات إنشاء شرقي لندن، ليطالب بعمليات إجلاء خلال وقت متأخر حتى أبطل مفعولها.

و.. أول نظرة على حاملة طائرات أمريكية أُغرقت قبل 65 عاماً

وقبل عام، في يناير/كانون ثاني تحديداً، قامت آلة حفر بضرب قنبلة غير متفجرة في منطقة إيسكرشين الألمانية، ما أدى إلى مقتل شخص وجرح آخرين. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"ألمانيا.. إجلاء أكثر من 50 ألف شخص بعد العثور على قنبلة تعود للحرب العالمية الثانية ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/12/26","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}