السفارة الروسية في دمشق تتعرض للقصف مرتين بيوم واحد

السفارة الروسية في دمشق تتعرض للقصف

الحرب السورية
آخر تحديث الخميس, 29 ديسمبر/كانون الأول 2016; 10:50 (GMT +0400).
السفارة الروسية في دمشق تتعرض للقصف مرتين بيوم واحد

صورة أرشيفية لمقر السفارة الروسية في دمشق، ومتظاهرين أمامه في 13 أكتوبر 2015 للتعبير عن تأييدهم لدور موسكو في سوريا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تعرض مقر السفارة الروسية في العاصمة السورية دمشق، للقصف مرتين الأربعاء، وفقاً لما أعلنته وزارة الخارجية الروسية.

وأصدرت الخارجية الروسية بياناً جاء فيه: "في الساعة الواحدة و1:19 ظهراً [بتوقيت موسكو] في 28 ديسمبر/ كانون الأول قصف إرهابيون السفارة الروسية في سوريا. سقطت قذيفة واحدة، لحسن الحظ لم تنفجر، في ساحة مجمع المباني الإدارية للبعثة الدبلوماسية الروسية،" حسبما نقلت وكالة الأنباء الروسية الرسمية "تاس".

وأضافت الوزارة: "سقطت القذيفة الثانية في الجوار القريب إلى أراضيها. وشارك مهندسو القتال بنزع فتيل الذخائر غير المنفجرة."

اقرأ.. موسكو: مقتل عقيد روسي في قصف مدفعي للمعارضة في حلب

وتعتبر موسكو هذا "استفزازاً جديداً من قبل المتطرفين المعارضين للتسوية السلمية في سوريا، يؤكد عزمهم على مواصلة بث الرعب والعنف، ودعم مناخ من الخوف بين سكان العاصمة السورية، والقيام بضربات شريرة من مساكنهم المخفية تحت غطاء الدرع البشري."

واعتبرت الوزارة أن ذلك يُثبت وجود خطر "حقيقي" للدبلوماسيين الروسيين في سوريا، وشددت على أهمية "التخلص الفوري من بؤر الإرهاب."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"السفارة الروسية في دمشق تتعرض للقصف مرتين بيوم واحد","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/12/29","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}