هل كان بإمكان الـFBI منع هجوم "فورت لودرديل" بعد تصريح سانتياغو عن داعش؟

هل كان بإمكان الـFBI منع هجوم "فورت لودرديل"؟

العالم
آخر تحديث السبت, 07 يناير/كانون الثاني 2017; 01:51 (GMT +0400).
هل كان بإمكان الـFBI منع هجوم

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال فيل ماد، الخبير بشؤون مكافحة الإرهاب والذي أمضى سنوات يعمل في وكالة الاستخبارات الأمريكية "CIA" إنه ما كان هناك من إجراء روتيني كان يمكن لمكتب التحقيقات الفيدرالية "FBI" اتخاذه واستخدامه للحيلولة دون إقدام ايستبيان سانتياغو على إطلاق النار بمطار فورت لودرديل.

فوضى بعد إطلاق النار في مطار بفلوريدا بلحظاتPlay Overlay

شاهد.. فوضى بعد إطلاق النار في مطار "فورت لودرديل" بفلوريدا بلحظات 0:48

جاء ذلك في تعليق لماد في مقابلة مع CNN حول إجراءات كان من الممكن للـFBI القيام بها لمنع الهجوم، مؤكدا أن هناك العديد من الأشخاص الذين يقفون أمام المراكز الأمنية ويزعمون أمورا لا يمكن المضي قدما بمتابعتها.

وأضاف: "عندما كنت في الـCIA كان هناك أشخاص يقفون بشكل شبه يومي أمام بوابة المبنى ويقولون إننا قمنا بزرع أمور في رؤوسهم، هؤلاء لن نقوم بالتحقيق معهم، وما سنقوم به هو أننا سنبعدهم وحسب."

ويذكر أن مسؤولين أمريكيين صرحوا في وقت سابق لـCNN أن سانتياغو ظهر قبل عدة أشهر في مكتب التحقيقات الفيدرالي في أنكوريج بألاسكا. وخلال استجوابه قال إنه كان يسمع أصواتاً في رأسه بعضها حثته على الانضمام لداعش. وقال مسؤولون إنه نُقل إلى المستشفى لتقييم صحته العقلية، ودخل المشفى طواعية، حسبما أوضح المسؤولون.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"هل كان بإمكان الـFBI منع هجوم فورت لودرديل بعد تصريح سانتياغو عن داعش؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/01/07","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}