عميل بـFBI: المتهم بهجوم فورت لودرديل يعترف بتنفيذه العملية بالنيابة عن داعش

مصدر: المتهم بهجوم لودرديل يعترف بصلة داعش

العالم
نُشر يوم يوم الاثنين, 09 يناير/كانون الثاني 2017; 09:37 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 17 يناير/كانون الثاني 2017; 09:41 (GMT +0400).
مصدر: المتهم بهجوم لودرديل يعترف بالتنفيذ نيابة عن داعش

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال عميل مكتب التحقيقات الفيدرالي، مايكل فيرلازو، إن ايستيبان سانتياغو، المتهم بتنفيذ هجوم مطار فورت لودرديل، اعترف بقيامه بالعملية بالنيابة عن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والسام أو ما يُعرف بـ"داعش."

شاهد.. مهاجم “فورت لودرديل” يطلق النار على ضحاياهPlay Overlay

شاهد.. مهاجم “فورت لودرديل” يطلق النار على ضحاياه 0:22

جاء ذلك في شهادة أدلى بها العميل فيرلازو، الثلاثاء، خلال جلسة استماع حول هذا الهجوم الذي أدى إلى مقتل خمسة أشخاص وإصابة ستة آخرين بجروح.

ويذكر أن القضاء الأمريكي وجه ثلاثة تهم إلى سانتياغو، تتمثل بممارسة عمل عنيف ضد شخص أو أشخاص في مطار يخدم حركة الملاحة المدنية متسببا بإصابات بدنية، في حين نصت التهمة الثانية على حمل واستخدام سلاح خلال جريمة عنف، بالإضافة إلى التسبب بمقتل أشخاص باستخدام سلاح.

ويشار إلى أن تهمتين من أصل التهم الثلاثة تصل العقوبة فيها إلى حد الإعدام، وقد وضعت القاضي الأمريكية محام للدفاع عن المشتبه به وحددت الـ17 من يناير/ كانون الثاني الجاري موعدا لعقد جلسة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"عميل بـFBI: المتهم بهجوم فورت لودرديل يعترف بتنفيذه العملية بالنيابة عن داعش","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/01/09","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}