البرلمان التركي يمرر قرارين يوسعا صلاحية أردوغان

برلمان تركيا يمرر قرارين يوسعا صلاحية أردوغان

العالم
آخر تحديث السبت, 21 يناير/كانون الثاني 2017; 10:32 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— وافق البرلمان التركي، مساء الجمعة، على مشروع قرارين أحدهما يتمحور حول القضاء التركي من شأنهما توسيع الصلاحيات الممنوحة للرئيس، رجب طيب أردوغان.

شاهد.. أتراك يقبلون أيدي أردوغان وزوجته في تجمع "الديمقراطية والشهداء"Play Overlay

شاهد.. أتراك يقبلون أيدي أردوغان وزوجته في تجمع "الديمقراطية والشهداء" 0:52

ونقلت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية أن "المادة 14 المتعلقة بإجراء تغيير في هيكلية المجلس الأعلى للقضاة والمدعين العامين، وتغيير اسم المجلس إلى ’مجلس القضاة والمدعين العامين‘ تمت الموافقة عليه بأغلبية 342 صوتا مقابل 139."

أما المادة الثانية رقم 15 والتي تتعلق بـ"مصروفات المؤسسات ذات الشخصية المعنوية، غير الدوائر العمومية، والشركات المملوكة للدولة، حيث ستكون مصروفات المؤسسات المذكورة ضمن الموازنات السنوية، فقد تمت الموافقة عليها بأغلبية 342 مقابل رفض 141 صوتا."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"البرلمان التركي يمرر قرارين يوسعا صلاحية أردوغان","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/01/21","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}