أردوغان: تركيا الأقوى في الشرق الأوسط

أردوغان: تركيا الأقوى في الشرق الأوسط

العالم
آخر تحديث الأحد, 22 يناير/كانون الثاني 2017; 05:27 (GMT +0400).
أردوغان: تركيا الأقوى في الشرق الأوسط

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- وصف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الأحد، تركيا بأنها "الأقوى في الشرق الأوسط،" وفي مجمل حديثه عن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قال إنه لا يجب على دولة "لا علاقة لها" بالمنطقة أن تتخذ قرارات تتعلق بها، معرباً عن رفض دولته أي مخطط لـ"تقسيم" الشرق الأوسط.

وقال أردوغان في مؤتمر صحفي عقده في مطار أتاتورك الدولي بإسطنبول: "تركيا دولة محورية وهي الأقوى في الشرق الأوسط، وأعتقد أنه ليس من الصائب أن تتخذ دول لا علاقة لها بالمنطقة قرارات تتعلق بالشرق الأوسط،" حسبما نقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية الرسمية (TRT).

اقرأ.. أردوغان: نحن في حرب جديدة.. ولا نركع إلا لله

وتساءل أردوغان عما سيكون عليه موقف ترامب من الشرق الأوسط "المشتعل"، قائلاً: "حاليًا تصلنا بعض التصريحات المزعجة المتعلقة بالشرق الأوسط، لذا يجب أن نجلس ونقيّم كل ذلك،" مؤكداً رفض تركيا "تقسيم الشرق الأوسط،" وأنه سيناقش الأمر بالتفصيل مع ترامب في أول زيارة له إلى أمريكا.

قد يهمك.. تحليل: ترامب سيفرض على العرب التوجه لتركيا في مواجهة إيران.. ومصر والسعودية سترحبان بعدم تدخله في شؤونهما الداخلية

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"أردوغان: تركيا الأقوى في الشرق الأوسط","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/01/22","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}