رئيس لجنة الاستخبارات بأمريكا لـCNN: تصريح ترامب عن "ملاحقة الجهاديين" سابقة

نونز: تصريح ترامب عن "ملاحقة الجهاديين" سابقة

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 23 يناير/كانون الثاني 2017; 07:57 (GMT +0400).
رئيس لجنة الاستخبارات بأمريكا لـCNN: تصريح ترامب عن

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال النائب الأمريكي ديفين نونز، رئيس لجنة الاستخبارات الأمريكية، إن هناك العديد من الأمور المهمة التي قالها الرئيس، دونالد ترامب، خلال خطاب تنصيبه.

ترامب يدخل عش دبابير الشرق الأوسط بقبائله وسنته وشيعتهPlay Overlay

ترامب يدخل عش دبابير الشرق الأوسط بقبائله وسنته وشيعته 2:56

جاء ذلك في مقابلة لنونز مع الزميل جاك تابر لـCNN حيث قال: "استخدم (ترامب) مصطلح الإرهاب الإسلامي ووصفهم بالإرهابيين وقال إنه سيلاحق الجهاديين حول العالم وسيتم القضاء عليهم، وهذه من بين أمور بغاية الأهمية ألقى عليها ترامب الضوء بذلك الخطاب، والأهمية بالدرجة الأولى لأنه سابقة ولم يتطرق له من قبل بهذه الصورة."

وتابع قائلا: "هناك أمور لا يتحدث عنها الناس، وبصراحة أعتقد أن ترامب قال أمورا في غاية الأهمية، حيث أظهر تفهما بأن وكالة الاستخبارات الأمريكية هي رأس السهم وحين تصيب الـCIA (بالمعلومات التي تقدمها) فإن هذا يعني أن أشخاصا أقل سيموتون."

ويشار إلى أن أوباما رفض في السابق استخدام مصطلح "الإرهاب الإسلامي" الأمر الذي أثار جدلا واسعا بين الأوساط السياسية الأمريكية، حيث قال المحلل رودي جولياني في مقابلة مع CNN يابقا: "أنا منزعج جداً من عجز الرئيس عن استخدام كلمة الإرهاب الاسلامي، ولقد أزعجني ذلك منذ عدة سنوات، ولقد قلتها سابقاً في برنامجك، لا أفهم كيف صنفت حادثة فورت هود على أنها ’عنف في مكان العمل‘ وأنا مقتنع أن خطاب الرئيس على علاقة بواقع أن بعض الأشخاص في سان بيرناندينو لم يبلغوا عن أحداث الارهاب المشبوهة التي رأوها قبل أيام من هجوم سان بيرناندينو. وأنا كنت في سان بيرناندينو حين حصلت، وأنا واثق مما أقوله. الكلمات التي يستخدمها الرئيس مهمة جداً. وهو يخلق شعوراً، ربما بين الأشخاص الأكثر ليبرالية في المجتمع، أنه لا يمكنك استخدام تعبير الارهاب الاسلامي."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"رئيس لجنة الاستخبارات بأمريكا لـCNN: تصريح ترامب عن ملاحقة الجهاديين سابقة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/01/23","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}