وفقاً للإحصاءات.. ما هو الخطر الفعلي للدول السبع على أمريكا؟ 

ما هو الخطر الفعلي للدول السبع على أمريكا؟ 

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 01 فبراير/شباط 2017; 11:24 (GMT +0400).
1:03

آليكس نوروستي من معهد "كاتو"، وهو مركز أبحاث محافظ، أحصى عدد الأمريكيين الذين قتلوا في أمريكا من قبل مواطني الدول السبع الذين حظر دخولهم لأمريكا، بين عام 1975 حتى عام 2015.

النتائج هي كما يلي: 

من العراق، صفر.

من إيران، صفر.

من سوريا، صفر.

من اليمن، صفر.

من ليبيا، صفر.

من الصومال، صفر.

ومن السودان، هذا صحيح، صفر. 

سبب وجود أو عدم وجود الدول على قائمة الحظر هذه غامض فعلاً، لكن بعض الصحف أشارت إلى معلومات صحيحة تقول إن الدول الإسلامية التي تملك فندقاً أو بناءً أو مكتباً لترامب ليست موجودة على اللائحة. 

على نطاق أوسع، يشير نوروستي من "كاتو" إلى أن احتمال مقتل مواطن أمريكي من قبل إرهابي أجنبي في أمريكا هي واحد مقابل 3.6 مليون كل عام. مع العلم بأن الإحصاء تضمن ضحايا هجمات 11 سبتمبر. أما فرصة قتل مواطن أمريكي من قبل لاجئ، فهي واحد مقابل كل 3.64 مليار كل عام. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"وفقاً للإحصاءات.. ما هو الخطر الفعلي للدول السبع على أمريكا؟ ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/02/01","rs_flag":"prod","section":["world","world:videos"],"template_type":"adbp:content",}