من هو جيمس روبارت الذي علّق العمل بـ"حظر ترامب"؟

من هو روبارت الذي علّق العمل بـ"حظر ترامب"؟

العالم
آخر تحديث السبت, 04 فبراير/شباط 2017; 01:41 (GMT +0400).
من هو جيمس روبارت الذي علّق العمل بـ

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— تصدر القاضي الفيدرالي، جيمس روبارت، قائمة العناوين السياسية في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم، صباح السبت، بعد إصدارة لحكم يقضي بتعليق المرسوم الرئاسي لدونالد ترامب القاضي بحظر مواطني سبعة دول ذات غالبية سكانية مسلمة من دخول الولايات المتحدة الأمريكية، وفيما يلي نبذة عنه:

وجه هذه المرأة أصبح أيقونة معارضة ترامبPlay Overlay

وجه هذه المرأة أصبح أيقونة معارضة ترامب 1:10

جيمس روبارت، قاض فيدرالي في محكمة قطاع واشنطن الغربي، وشغل منصبه هذا منذ العام 2004، عندما تم تزكيته للمنصب الفيدرالي من قبل الرئيس الأمريكي الأسبق، جورج بوش، ونال وضعا رفيعا بالمحكمة الفيدرالية الأمريكية العام 2016.

ولابد من لفت الانتباه إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يبرز فيها اسم القاضي روةبارت بوسائل الإعلام، حيث تصدر اسمه في العام 2012، عندما قال: "بلاك لايف ماترز،" تأييدا للحراك الذي نشأ بعد عدة دعاوي ضد الشرطة الأمريكية واتهامها باستخدام القوة المفرطة في التعامل مع السود.

روبارت من مواليد العام 1947 في سياتل، وتخرج من كلية ويتمان العام 1969 ومن كلية الحقوق بجامعة جورج تاون العام 1973 حيث كان يعمل كمحرر قانوني بمنشور الكلية الحقوقي.

وبحسب سيرته الذاتية الرسمية فإنه عمل في القطاع الخاص بشركة لان بول موس اند ميلر من العام 1973 إلى العام 2004.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"من هو جيمس روبارت الذي علّق العمل بـحظر ترامب؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/02/04","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}