العدل الأمريكية تستأنف قرار "تعليق" حظر ترامب

العدل الأمريكية تستأنف قرار "تعليق" حظر ترامب

العالم
آخر تحديث الأحد, 05 فبراير/شباط 2017; 08:49 (GMT +0400).
العدل الأمريكية تستأنف قرار

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— استأنفت وزارة العدل الأمريكية، السبت، قرار القاضي الفيدرالي جيمس روبارت القاضي بتعليق حظر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لمواطنين من سبع دول ذات غالبية سكانية مسلمة من دخول البلاد.

وجه هذه المرأة أصبح أيقونة معارضة ترامبPlay Overlay

وجه هذه المرأة أصبح أيقونة معارضة ترامب 1:10

وكان القاضي روبارت قد قال في قراره الشفهي: "إن المحكمة توصلت إلى أن الظروف المطروحة أمامها اليوم تتطلب تدخل المحكمة لإحقاق دورها الدستوري،" في حين رد البيت الأبيض حينها في بيان على هذا القرار قال فيه إنه سيعترض على هذا القرار وأنه "سيدافع عن المرسوم الرئاسي الذي نؤمن بأنه قانوني ومناسب."

وأكد البيت الأبيض في بيانه على أن "قرار الرئيس يهدف إلى حماية البلاد وأنه مخول دستوريا إلى جانب مسؤوليته بحماية الشعب الأمريكي."

ويشار إلى أن قرار روبارت سار على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية باعتبار أنه قاض فيدرالي، حيث أعلنت عقبها وكالة الأمن القومي الأمريكي عن توقيفها تطبيق الأوامر الواردة في مرسوم الهجرة وستتابع الإجراءات المعتادة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"العدل الأمريكية تستأنف قرار تعليق حظر ترامب","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/02/05","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}