كوريا الشمالية تطلق أول صاروخ بعهد الرئيس الأمريكي الجديد.. وهذا رد ترامب

كوريا الشمالية تطلق أول صاروخ بعهد ترامب

العالم
آخر تحديث الأحد, 12 فبراير/شباط 2017; 09:15 (GMT +0400).
كوريا الشمالية تطلق أول صاروخ بعهد الرئيس الأمريكي الجديد.. وهذا رد ترامب

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—رصدت الولايات المتحدة الأمريكية، الأحد، إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ باليستي باتجاه بحر اليابان، في خطوة هي الأولى منذ تولي الرئيس الأمريكي الجديد، دونالد ترامب لمهامه في البيت الأبيض.

منشق من كوريا الشمالية يكشف أسرار بيونغيانغPlay Overlay

دبلوماسي منشق من كوريا الشمالية يكشف أسرار نظام كيم جونغ أون 1:44

ويأتي إطلاق بيونغ يانغ للصاروخ في وقت يتزامن مع الاجتماع الذي يجري بين ترامب ورئيس الوزراء الياباني، يوشيهيد سوغا، حيث وصف الأخير هذه الخطوة في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الأمريكي قائلا: "بالأخذ بعين الاعتبار أن إطلاق الصاروخ حدث بعد القمة اليابانية الأمريكية مباشرة فإن ذلك يعتبر استفزازا لليابان والمنطقة."

من جهته قال ترامب: "أريد فقط من الجميع أن يفهم بصورة واضحة أن الولايات المتحدة الأمريكية تقف خلف اليابان، حليفها العظيم 100 في المائة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"كوريا الشمالية تطلق أول صاروخ بعهد الرئيس الأمريكي الجديد.. وهذا رد ترامب","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/02/12","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}