تصل إلى عام ونصف.. تونس تمدد في حالة الطوارئ ثلاثة أشهر جديدة

تونس تمدد في حالة الطوارئ 3 أشهر جديدة

العالم
آخر تحديث الخميس, 16 فبراير/شباط 2017; 06:01 (GMT +0400).
تصل إلى عام ونصف.. تونس تمدد في حالة الطوارئ ثلاثة أشهر جديدة

تونس (CNN)— مدّدت تونس في حالة الطوارئ لثلاثة أشهر إضافية، بدءًا من الخميس 16 فبراير/شباط "فيفري"، وفق قرار صادر عن رئيس الجمهورية، الباجي قايد السبسي.

وجاء القرار بعد " استشارة رئيس الحكومة ورئيس مجلس نواب الشعب، حول المسائل المتعلقة بالأمن القومي والأوضاع على الحدود وفي المنطقة عموما"، حسب  بلاغ لدائرة الإعلام والتواصل برئاسة الجمهورية.

ولم تتوقف حالة الطوارئ في تونس منذ إعلانها في أعقاب تفجير انتحاري لحافلة خاصة بالأمن الرئاسي يوم 24 نوفمبر/تشرين الأول 2015، في العاصمة التونسية، ممّا أدى إلى مصرع 12 عونَا وجرح 18 آخرين، وقد تبنى "داعش" العملية.

وستصل مدة حالة الطوارئ في تونس، بعد نهاية التمديد الجديد، أي في 16 ماي/أيار إلى عام وستة أشهر، ممّا يجعلها ثاني أكبر حالة طوارئ تعرفها البلاد منذ اندلاع الثورة التونسية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"تصل إلى عام ونصف.. تونس تمدد في حالة الطوارئ ثلاثة أشهر جديدة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/02/16","rs_flag":"prod","section":["world","world:middle_east"],"template_type":"adbp:content",}