مدير CIA الأسبق لـCNN: يجب الحذر من استخدام "الإرهاب الإسلامي"

بتريوس يحذر من استخدام "الإرهاب الإسلامي"

العالم
آخر تحديث السبت, 04 مارس/آذار 2017; 10:51 (GMT +0400).
1:32

من يستخدم "الإرهاب الإسلامي" من رؤساء الدول ومن يرفضه؟

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- رأى الجنرال ديفيد بتريوس، المدير الأسبق لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA)، أن عبارة "الإرهاب الإسلامي" التي يروج لها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بقوة تحتاج إلى الحذر في استخدامها.

وقال بتريوس، في تصريحات لـCNN: "أعتقد أنه يجب الحذر عند استخدام عبارات مثل هذه. فهي محملة بالمعاني لمجموعات مختلفة"، وأضاف: "لم أتهرب أبدا من وصف التطرف الإسلامي بأنه المظلة الشاملة التي يوجد تحتها تنظيمات مثل داعش والقاعدة وغيرهم". وتابع: "يجب الحذر بشدة حتى لا تصبغ ديناً رئيسياً بأكمله بالتطرف".

وكان هربرت ريموند ماكماستر مستشار ترامب للأمن القومي قد أعرب عن وجهة نظر مماثلة، ونصح ماكماستر ترامب الأسبوع الماضي بعدم استخدام تعبير "الإرهاب الإسلامي"، موضحا أن المسلحين مثل عناصر داعش لا يمثلون الإسلام، وأن استخدام هذا التعبير يسيء للمسلمين، الذين تحتاج الولايات المتحدة إلى العمل معهم، للقضاء على أيدولوجية التطرف، وفقا لما قاله مسؤول رفيع بالبيت الأبيض.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"مدير CIA الأسبق لـCNN: يجب الحذر من استخدام الإرهاب الإسلامي ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/03/04","rs_flag":"prod","section":["world","world:middle_east"],"template_type":"adbp:content",}