"وثائق ويكيليكس".. رئيس الـCIA السابق يبين لـCNN شروط التنصت المتبعة بأمريكا

هايدن يبين لـCNN شروط التنصت بأمريكا

العالم
نُشر يوم الثلاثاء, 07 مارس/آذار 2017; 09:25 (GMT +0400). آخر تحديث الجمعة, 10 مارس/آذار 2017; 01:53 (GMT +0400).
رئيس الـCIA السابق يبين لـCNN شروط التنصت المتبعة بأمريكا

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال مايكل هايدن، رئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية أو ما يُعرف بـ"CIA" إن تقديم طلب الرئيس الأمريكي لطلب وضع أجهزة تنصت ضد مرشح رئاسي مثل ترامب لا يمكن أن يكون بصورة سرية دون علم أجهزة حساسة في الدولة.

شاهد.. خطاب ترامب إلى الكونغرس في 90 ثانيةPlay Overlay

شاهد.. خطاب ترامب إلى الكونغرس في 90 ثانية 1:30

وأوضح هايدن في مقابلة مع الزميل اندرسون كوبر لـCNN حيث قال: "يستحيل على الرئيس الأمريكي أن يصدر أمرا بالتنصت ضد أي أمريكي في أي مكان بالعالم ببساطة، حيث أن الطريقة الوحيدة للقيام بذلك هو بالذهاب إلى المحكمة والحصول على تصريح بذلك وهذا التصريح بمنح بعد إثبات أن الهدف هو إما عميل لصالح قوة أجنبية أو أنه منخرط بأعمال إجرامية."

وتابع قائلا: "نظام أخذ مثل هذه التصاريح مبني على إبقاء السياسة خارجا والمحافظة عليه داخل النظام القضائي، وحتى إن تم ذلك فإن هناك فرعان للقيام بذلك، إما عبر جيم كلابر والـDNI أو جيم كومي والـFBI، وكلاهما صرح علنا بأن هذه الاتهامات لا صحة لها."

ويشار إلى أن موقع ويكيليكس نشر 8761 وثيقة قال إنها تبين الأساليب التي تتبعها وكالة الاستخبارات الأمريكية في التجسس والتنصت على الأمريكيين باستخدام وسائل تكنولوجية مثل التلفاز والحواسيب المحمولة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"وثائق ويكيليكس.. رئيس الـCIA السابق يبين لـCNN شروط التنصت المتبعة بأمريكا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/03/07","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}