بابا الفاتيكان: شُح عدد القساوسة "مشكلة كبيرة"

بابا الفاتيكان: شُح عدد القساوسة مشكلة كبيرة

العالم
آخر تحديث الجمعة, 10 مارس/آذار 2017; 03:45 (GMT +0400).
بابا الفاتيكان: شُح عدد القساوسة

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— عبر بابا الفاتيكان، فرانسيس، عن قلقه من المشكلة التي تواجه الكنيسة الكاثوليكية حول العالم وشح أعداد القساوسة، وفقا لتصريحات نقلتها صحيفة دي زيت الألمانية.

البابا فرانسيس يمنح الكهنة الكاثوليكيين صلاحية "حل خطيئة" الإجهاضPlay Overlay

البابا فرانسيس يمنح الكهنة الكاثوليكيين صلاحية "حل خطيئة" الإجهاض 0:53

وعبر البابا فرانسيس عن انفتاحه على فكرة أن يصبح الرجال المتزوجون قساوسة، واصفا التراجع بأعداد القساوسة بـ"المشكلة الكبيرة،" إلا أنه لم يبدي أي إشارات على انفتاحه على فكرة السماح للقساوسة الحاليين بالزواج.

ويشار إلى أن الكنيسة في الوقت الحالي تسمح للقساوسة المتزوجين ممن تحولوا إلى الكاثوليكية من ديانات أخرى بالاستمرار كقساوسة ولكن لا تسمح للرجال الكاثوليك المتزوجين بأن يصبحوا كذلك.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"بابا الفاتيكان: شُح عدد القساوسة مشكلة كبيرة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/03/10","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}