روبرت باير لـCNN: الدولة العميقة في أمريكا نظرية مؤامرة من "اليمين البديل"

باير: الدولة العميقة في أمريكا نظرية مؤامرة

العالم
آخر تحديث السبت, 11 مارس/آذار 2017; 10:26 (GMT +0400).
روبرت باير لـCNN: الدولة العميقة في أمريكا نظرية مؤامرة من

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- اعتبر روبرت باير، المحلل الأمني والعنصر السابق بوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA)، أن الترويج لمواجهة إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لما يسمى بـ"الدولة العميقة"، هي "نظرية مؤامرة" من جماعة "اليمين البديل" (Alt Right).

وقال باير، في مقابلة مع CNN: "لقد تعاملت مع الدول العميقة في الشرق الأوسط حيث يوجد جنرالات وضباط مخابرات، يمثلون الدولة العميقة. ولكن ليس لدينا دولة عميقة في الولايات المتحدة". وأضاف: "لدينا مسربون من الجمهوريين والديمقراطيين ولكنهم ليسوا منظمين ولم ينظم أي أحد ذلك".

وأضاف: "بالتأكيد الرئيس السابق باراك أوباما لا يفعل ذلك، وهذا مجرد تشتيت آخر". وتابع: "أعتقد أن النزول في حفرة نظرية المؤامرة لن يجعلنا نصل إلى أي مكان، وسوف يؤدي فقط إلى تدمير مصداقية هذه إدارة الرئيس ترامب، ونحتاج إلى مراقبة رشيدة على ذلك".

وكان المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر قال، ردا على سؤال أحد الصحفيين، في المؤتمر الصحفي اليومي، حول ما إذا كان البيت يعتقد الأبيض أن هناك شيئا مثل "الدولة العميقة" التي تعمل بنشاط لإضعاف الرئيس ترامب، إنه يعتقد "بلا شك عندما يكون حزب واحد في السلطة لمدة 8 سنوات، يظل أشخاص منه في الحكومة ويواصلون تبني أجندة الإدارة السابقة".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"روبرت باير لـCNN: الدولة العميقة في أمريكا نظرية مؤامرة من اليمين البديل ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/03/11","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}