دبلوماسي أمريكي لـCNN: أردوغان لن يعاقب هولندا وتهديداته مؤقتة

دبلوماسي أمريكي: أردوغان لن يعاقب هولندا

العالم
آخر تحديث الأحد, 12 مارس/آذار 2017; 02:03 (GMT +0400).
دبلوماسي أمريكي لـCNN: أردوغان لن يعاقب هولندا وتهديداته مؤقتة

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال جيمس جيفري، السفير الأمريكي الأسبق في كل من العراق وتركيا، إن هناك عددا من العوامل التي تلعب دورا هاما في تصاعد حدة التوتر بين تركيا وهولندا، لافتا إلى أن أردوغان لن يطبق عقوبات ضد هولندا وأنه يستخدم هذه التهديدات لتحقيق عدد من المصالح.

شاهد لحظة إبلاغ وزيرة العائلة التركية بمغادرة هولنداPlay Overlay

شاهد لحظة إبلاغ وزيرة العائلة التركية بمغادرة هولندا 0:50

جاء ذلك في مقابلة لجيفري مع CNN حيث قال: "تركيا مثل ألمانيا وغيرها من الدول لديها مئات الآلاف من المواطنين الحاملين للجنسيات المزدوجة التركية الأوروبية.. والمشكلة هو أن اليمين في أوروبا يرى الأتراك مسلمين بصورة سلبية أما اليسار وخصوصا في ألمانيا وهولندا يرون الأتراك بأنه مؤيدون بشدة لأردوغان وسياسته الاستبدادية، وكل هذا يهيئ للعاصفة المثالية."

وتابع قائلا: "أوروبا تحتاج تركيا وتركيا تحتاج أوروبا، تركيا تلعي دورا محوريا عبر استضافتها لملايين اللاجئين من سوريا والبعض من العراق وأيضا العمل المشترك في هذه القضية مع الاتحاد الأوروبي، وأردوغان لن يغير ذلك، والحديث عن العقوبات فإنه (أردوغان) سيطبقها بعد الاستفتاء في أبريل ولن يفرض أي عقوبات في الوقت الحالي وقال هذا فقط ليظهر بأنه قوي وأن بإمكانه الوقوف بوجه الأوروبيين وهذا يكسبه أصواتا.."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"دبلوماسي أمريكي لـCNN: أردوغان لن يعاقب هولندا وتهديداته مؤقتة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/03/12","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}