الأمم المتحدة: العالم يشهد أسوأ أزمة إنسانية منذ 1945.. و20 مليون شخص يواجهون خطر المجاعة

الأمم المتحدة: أسوأ أزمة إنسانية منذ 1945

العالم
آخر تحديث الأحد, 12 مارس/آذار 2017; 11:25 (GMT +0400).
الأمم المتحدة: العالم يشهد أسوأ أزمة إنسانية منذ 1945.. و20 مليون شخص يواجهون خطر المجاعة

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أكدت الأمم المتحدة أن أكثر من 20 مليون شخص يواجهون خطر المجاعة والأمراض في اليمن والصومال وجنوب السودان وشمال شرق نيجيريا، مطالبة دول العالم بالإسراع في تقديم مساعدات لإنقاذهم.

هل يخفض الهاتف الخلوي نسبة الجوع في العالم؟Play Overlay

هل يخفض الهاتف الخلوي نسبة الجوع في العالم؟ 2:13

وقال ستيفن أوبراين، وكيل أمين عام الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة، إن "المجتمع الدولي يقف عند نقطة حرجة من التاريخ، حيث يواجه العالم أكبر أزمة إنسانية منذ إنشاء الأمم المتحدة (عام 1945)".

وأضاف: "الآن، أكثر من 20 مليون شخص في 4 دول يواجهون خطر الموت جوعا، وبدون جهود عالمية جماعية ومنسقة سيموت الناس من الجوع وسيعاني عدد أكبر من الأمراض". وتابع أنه ما تعانيه تلك الدول من مجاعة وصراع.

وأكد أوبراين أن "أن المجتمع الدولي لديه إمكانية لمنع وإنهاء مزيد من البؤس والمعاناة"، مشددا على استعداد الأمم المتحدة لتوسيع نطاق مساعداتها، لكنه قال إن المنظمة الأممية "بحاجة إلى الأموال لبذل المزيد من الجهد من أجل إنقاذ الأرواح".

وقال: ""تقوم الأمم المتحدة والشركاء في المجال الإنساني بالاستجابة لهذا الوضع. لدينا استراتيجية منسقة وأولويات في كل بلد. لدينا القيادة الصحيحة وفرق شجاعة ومتفانية على الأرض. إننا نعمل جنبا إلى جنب مع شركاء التنمية لتحقيق الإدماج المطلوب لإنقاذ الأرواح مع دعم التنمية المستدامة طويلة الأجل. ونحن بحاجة لزيادة نطاق هذا الجهد".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"الأمم المتحدة: العالم يشهد أسوأ أزمة إنسانية منذ 1945.. و20 مليون شخص يواجهون خطر المجاعة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/03/12","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}