محكمة العدل الأوروبية: لأرباب العمل حق حظر لبس موظفاتهم للحجاب

حكم أوروبي: لرب العمل حق حظر الحجاب لموظفاته

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 14 مارس/آذار 2017; 03:17 (GMT +0400).
محكمة العدل الأوروبية: لأرباب العمل حق حظر لبس موظفاتهم للحجاب

لندن، بريطانيا (CNN)-- قضت محكمة العدل الأوروبية بمنح أرباب العمل الحق في حظر موظفاتهم من ارتداء الحجاب أو إبراز أي رموز دينية. وصدر القرار على خلفية قضيتين لامرأتين في فرنسا وبلجيكا، تم رفدهما من العمل لرفضهما خلع الحجاب.

وأفادت المحكمة في بيان أن "قراراً داخلياً يقضي بحظر ارتداء أو إبراز رموز سياسية أو فلسفية أو دينية لا يشكل تمييزا مباشرا."

وأضافت المحكمة في البيان: "ومع ذلك، في  حالة عدم وجود مثل هذه القاعدة، رغبة صاحب العمل بأخذ رغبات عملائه في عين الاعتبار، بألا تقدم لهم خدمات من قبل عاملة ترتدي حجاباً، لا يمكن اعتباره متطلباً مهنياً يمكن أن يستبعد به التمييز."

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"محكمة العدل الأوروبية: لأرباب العمل حق حظر لبس موظفاتهم للحجاب","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/03/14","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}