الفيفا يستبعد زيمبابوي من تصفيات مونديال "روسيا 2018" بعد معركة قانونية لـ7 سنوات

الفيفا يستبعد زيمبابوي من تصفيات مونديال "روسيا 2018" بعد معركة قانونية لـ7 سنوات

رياضة
آخر تحديث الجمعة, 13 مارس/آذار 2015; 12:37 (GMT +0400).
الفيفا يستبعد زيمبابوي من تصفيات مونديال "روسيا 2018" بعد معركة قانونية لـ7 سنوات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- في عقوبة ربما تكون الأولى من نوعها في عالم الساحرة المستديرة، قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم استبعاد زيمبابوي من خوص منافسات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم "روسيا 2018."

جاء قرار الفيفا باستبعاد زيمبابوي من التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال، على خلفية المعركة القانونية بين اتحاد الدولة الأفريقية والمدرب البرازيلي، خوسيه كلاوديني جوجيني، الذي كان يتولى تدريب منتخب زيمبابوي عام 2008.

وذكر الاتحاد الدولي، في بيان حصلت عليه CNN بالعربية، أن القرار جاء نتيجة لعدم سداد الدين المستحق على الاتحاد الزيمبابوي للمدرب البرازيلي، عقب قرار سابق لأحد قضاة لجنة شؤون اللاعبين، في 15 أغسطس/ آب 2012.

ومن المقرر أن تبدأ التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال في أكتوبر/ تشرين الأول من العام الجاري، بمشاركة 52 منتخباً، على ضوء القرعة التي سيجري سحبها في مدينة "سان بطرسبرغ" الروسية، في 25 يوليو/ تموز القادم.

وبموجب نتائج التصفيات التمهيدية، يتم تقليص عدد المنتخبات المنافسة في المرحلة النهائية إلى 20 منتخباً، يتم توزيعها على خمس مجموعات، ليتأهل المنتخب الفائز بصدارة كل مجموعة إلى مونديال "روسيا 2018" مباشرةً.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الفيفا يستبعد زيمبابوي من تصفيات مونديال روسيا 2018 بعد معركة قانونية لـ7 سنوات","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/03/13","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}