CNN CNN

طوارئ في ولاية جورجيا بعد خطأ برسالة نصية

الثلاثاء، 03 نيسان/ابريل 2012، آخر تحديث 20:00 (GMT+0400)

جورجيا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أدى إرسال احد الطلاب في ولاية جورجيا الأمريكية، لرسالة نصية سريعة لم ينتبه إلى محتواها النهائي، والذي تم تعديله أوتوماتيكيا من خلال معجم تصحيح الكلمات والأرقام، إلى تفعيل حالة الطوارىء لدى شرطة المقاطعة.

الرسالة التي كان محتواها الحرفي ينص على رجل مسلح يذهب إلى ويست هول اليوم، "gunman be at west hall today" والتي وصلت إلى الرقم الخاطئ، أثارت حالة من الرعب في المنطقة، بعد أن توجه مستلم الرسالة إلى قسم الشرطة للإبلاغ عنها.

شرطة الولاية توجهوا إلى المنطقة المنصوص عليها وقاموا بنصب مواقع مراقبة وتفتيش عدد من الشقق والبيوت بالإضافة إلى توقيف عدد من المارة ممن يشتبه بهم، أو يظهر عليه أي علامات حمل للسلاح.

وعلى صعيد آخر، توجهت كوادر الشرطة الخاصة ومكافحة الإرهاب إلى عنوان السكن المسجل للهاتف المتنقل الذي تم الكشف عنه من خلال سجلات شركة المحمول، الأمر الذي قادهم إلى منزل أحد المراهقين.

وبعد التحقيقات المطولة، تبين أن المراهق، قد أرسل رسالة نصية تم تعديلها أوتوماتيكيا من قبل معجم التصحيح اللغوي حيث تبين أن الرسالة الأصلية كانت تنص على: سأكون في منطقة وست هال اليوم، "Gunna be at west hall today"  وإرسال المراهق للرسالة بسرعة دون التأكد منها كان سبب إشعال حالة الطوارئ هذه، على حد تعبير أحد الناطقين باسم الشرطة في ولاية جورجيا.