CNN CNN

هل نقلق من النيزك العائد للأرض مجدداً؟

الثلاثاء، 29 تشرين الأول/أكتوبر 2013، آخر تحديث 00:00 (GMT+0400)

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أحد أخطر النيازك مر بالقرب من الأرض الشهر الماضي، لكن ما جعل النيزك ذاته يحتل العناوين الخميس هو اكتشاف العلماء امكانية اقترابه مجدداً بعد أقل من عشرين عاماً، وأن ضربة محتملة للأرض يمكنها أن تعادل قوة قنبلتين ذريتين.

هل أخطأ شعب المايا في حساباتهم؟

لكن سرعان ما تدخلت وكالة الفضاء الأمريكية، ناسا، لتهدئة الأعصاب مشيرة إلى أنها متأكدة بنسبة تصل إلى 99.998 إلى أن النيزك سيمر بالقرب من الأرض عام 2032  دون إحداث ضرر.

النيزك "2012 DA14" يعبر بسلام قرب الأرض

وتعد الفرصة لضرب هذا النيزك كوكبنا واحدة من أصل 63 ألفاً، وتتضاءل الاحتمالات كلما تعمق العلماء أكثر لدراسة النيزك الذي أطلقوا عليه تسمية "2013 TV135".

ناسا تخطط لاصطياد نيزك وتعليقه حول القمر

ورغم هذا كله قام العلماء بتصنيف هذا النيزك على درجة واحد من أصل عشرة على مقياس تورينو لخطورة الاصطدام، وهو المقياس المخصص لقياس خطورة الضرر الناجم عن اصطدام النيازك بالأرض.

علماء: أثبتنا ظهور الحياة على الأرض باصطدام نيزك

وبهذا ينضم لنيزك آخر بنفس التصنيف، لكن ناسا أكدت بأنه لا يشكل "أي خطورة على الإطلاق"، وأنه "لا يستدعي إثارة قلق العامة"، لذا يبدو وأن هذا النيزك الجديد يمكنه أن ينضم لقائمة تضم عشرة آلاف جسم فضائي يحوم حول الأرض دون تشكيل خطر محدق.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.