روبن كورنو

روبن كورنو

روبن كورنو هي مراسلة شبكة CNN العالمية من جوهانسبيرغ، عاصمة جنوب أفريقيا.

فبعد عودتها للانضمام مرة أخرى إلى الشبكة العالمية في 2008، حازت كورنو على عدة جوائز دولية لتغطيتها أخبار انتشار مرض الإيدز في القارة الأفريقية، بالإضافة إلى تكريمها على الوثائقي "مانديلا في التسعين".

بالإضافة إلى ذلك، كانت روبين كورنو الصحفية الوحيدة التي تظهر تلفزيونيا على الهواء مباشرة من منزل مانديلا في بلدة كونو، مسقط رأسه، خلال احتفاله بعيد ميلاده التسعين، علاوة على أنها كانت من الصحفيين القلائل الذين حازوا على فرصة مقابلة مانديلا في تلك المناسبة.

وقامت كورنو أيضا بتغطية الاضطراب السياسي في زيمبابوي، وتستمر حاليا في نقل آخر أخبار صعود نجم جنوب أفريقيا جاكوب زوما، بالإضافة إلى المشاكل السياسية المتلاحقة في القارة السمراء.

وفي 2010، أصبحت روبين كورنو مقدمة لبرنامج جديد على شاشة CNN هو Marketplace Africa، وهو برنامج أسبوعي يسلط الضوء على الأخبار الاقتصادية في القارة الأفريقية، بالإضافة إلى متابعة مستمرة لأبرز الأحداث الاقتصادية، والمالية، والاستثمارية هناك.

إلى جانب ذلك، يركز البرنامج على أسواق العملات، والبضائع، والعقارات، عن طريق إجراء لقاءات ومقابلات مع أبرز العقول الاقتصادية والخبرات المالية في أفريقيا.

ولا تقتصر مشاركة كورنو في البرامج على Marketplace Africa، بل هي أيضا وجه مألوف في برنامج "من قلب أفريقيا"، إذ قدمته سابقا من أديس أبابا، إثيوبيا، وكايب تاون في جنوب أفريقيا.

ومؤخرا، كانت كورنو من ضمن الفريق CNN الذي تابع وغطى بتميز فعاليات كأس العالم التي احتضنتها جنوب أفريقيا.

وعملت كورنو سابقا كصحفية متعاونة في مكتب CNN لندن، وكانت من أبرز تقاريرها: وفاة البابا يوحنا بولص الثاني، وتفجيرات لندن، وتسونامي، كما أنها شاركت سابقا في تقديم برنامج MainSail.

وروبين كورنو هي من أصل جنوب أفريقي، وحازت على شهادة الماجستير في العلاقات الدولية من جامعة كامبريدج.