اقتصاد

  • الذهب.. ثروة سودانية يدمرها التهريب

    نشر
    الذهب.. ثروة سودانية يدمرها التهريب

    يسعى السودان إلى وقف عمليات تهريب الذهب، الذي يعد من المعادن الرئيسية التي يعتمد عليها اقتصاد الخرطوم في توفير العملات الأجنبية، فيما ربط وزير النفط والغاز والمعادن أزهري عبد القادر عمليات التهريب التي تستهدف مورد الذهب، بالسياسات الحالية والسعر غير المجزي الذي يشجع على التهريب.

  • عودة طيران روسيا لمنتجعات البحر الأحمر أمل السياحة المصرية

    نشر
    عودة الطيران الروسي لمنتجعات البحر الأحمر أمل السياحة المصري

    قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن موسكو والقاهرة تسعيان لاستئناف رحلات الطيران العارض بين المدن الروسية والمنتجعات المصرية في المستقبل القريب، وهو ما يفتح الباب مجددا أمام عودة السياحة الروسية للمنتجعات المصرية، خاصة الواقعة على البحر الأحمر، حيث يفضل الروس السياحة الشاطئية، وتسبب توقفهم في تراجع دخل البلاد من السياحة التي تعد أحد أهم مصادرها الدولارية، قبل أن ترتفع اعتبارا من العام الماضي.

  • "كريم" تجمع 200 مليون دولار تمويلات.. والوليد أبرز المستثمرين

    نشر
    كريم تحصل 200 مليون دولار تمويلات.. والوليد بن طلال أبرز المستثمرين

    أعلنت شركة المملكة القابضة التي يرأس مجلس إدارتها، رجل الأعمال السعودي البارز الأمير الوليد بن طلال، عن قيادتها تحالفا لزيادة رأسمال شركة كريم للنقل التشاركي، بالاضافه الى مستثمرين آخرين، بقيمة 200 مليون دولار.

  • مصر الـ94 عالميا في تنافسية الاقتصاد.. ماذا يعني وكيف يتغير؟

    نشر
    مصر ٩٤ عالميا في تنافسية الاقتصاد..خبراء يفسرون

    تسبب الترتيب المتأخر لمصر في مؤشر تنافسية الاقتصاد العالمي، والذي جاءت فيه في المركز 94 عالميا وقبل الأخير عربيا، في صدمة بأوساط الاقتصاد والأعمال، فيما أوصى خبراء بالتركيز على عدة قطاعات وركائز بينها رأس المال البشري والتعليم والصحة لزيادة تنافسية الاقتصاد المصري.

  • مستثمرون يطالبون بإبعاد زوكربيرغ عن رئاسة "فيسبوك".. لماذا؟

    نشر
    مستثمرون يخططون لإبعاد زوكربيرغ عن رئاسة "فيسبوك".. لماذا؟

    يرى عدد من المستثمرين في شركة "فيسبوك" الأمريكية، أن الأوضاع داخل الشركة ستكون أفضل حالًا، في حال تم إبعاد مارك زوكربيرغ، عن منصب رئيس مجلس إدارة الشركة والذي يتولاه حاليا.

  • قضية جمال خاشقجي.. هل تؤثر على مشاريع الاقتصاد بالسعودية؟

    نشر
    Screen Shot 2018-10-18 at 10.35.12 AM.jpg

    يقول بعض الخبراء إن المملكة العربية السعودية قد ترى تأثيرات على اقتصادها بسبب اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، فالعديد من المدراء التنفيذيين لشركات أمريكية أوروبية انسحبوا من مؤتمر للاستثمار في المملكة الأسبوع المقبل، وكما ينقل لنا مراسل CNN جون دفتيريوس، فإن هناك أكثر من تريليون دولار من الاستثمارات على المحك.