سلطان ماليزي: آسيا تزداد ثراء والاقتصاد الإسلامي هو المستقبل إذا وعينا أحداث العالم

سلطان ماليزي: آسيا تزداد ثراء والاقتصاد الإسلامي هو المستقبل إذا وعينا أحداث العالم

الشريعة والمال
آخر تحديث الثلاثاء, 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 04:27 (GMT +0400).
سلطان ماليزي: آسيا تزداد ثراء والاقتصاد الإسلامي هو المستقبل إذا وعينا أحداث العالم

كوالالمبور، ماليزيا (CNN) -- قال نظرين شاه، سلطان ولاية بيراك الماليزية، إن الدول الآسيوية لديها الإمكانيات من أجل التوسع في الاقتصاد الإسلامي وصناعات التمويل الإسلامي إذا وعت حقيقة "التحولات العالمية البعيدة المدى" في الاقتصاد الدولي.

وقال شاه، في مؤتمر اقتصادي إسلامي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، إن آسيا، وخاصة منطقتي جنوب شرق وأقصى شرق القارة ستساهم في نصف النمو العالمي بحلول عام 2018.

وأضاف شاه، في كلمته التي نقلتها وكالة الأنباء الماليزية الرسمية: "يتوقع أن تسجل المنطقة نموا أسرع بقرابة الضعف من سائر أنحاء العالم خلال العقد المقبل، وهناك مراكز ماليزية عالمية تحاول الاستفادة من هذا الواقع."

ولفت المسؤول الماليزي إلى أن قارة آسيا تساهم بخلق الثروات أسرع من أي منطقة أخرى في العالم قائلا: "هذه المنطقة قادرة على الصعود بالتمويل الإسلامي وخلق الأصول وإدارتها وكذلك إدارة الخدمات إلى مرحلة متقدمة خاصة وأن عدد أصحاب المداخيل العالية في القارة سيتجاوز هذا العام عدد أصحاب تلك المداخيل في أمريكا وأوروبا."

وشدد شاه على أن زيادة حجم الطبقة الوسطى في آسيا أمر بالغ الأهمية بالنسبة للنمو، مضيفا أن تقديرات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OCED تتوقع أن تضم آسيا بحلول عام 2030 قرابة 3.2 مليار شخص ينتمون إلى الطبقة الوسطى، بما يعادل 66 في المائة من حجم تلك الطبقة عالميا، مقارنة بـ525 مليون شخص من تلك الطبقة في آسيا عام 2009.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"islamic_banking2","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"سلطان ماليزي: آسيا تزداد ثراء والاقتصاد الإسلامي هو المستقبل إذا وعينا أحداث العالم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/11/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}