أوبر توسع خدماتها في مصر.. وكبير مستشاريها: 80 بالمئة من زبائننا في السعودية من النساء

بالفيديو: أوبر توسع خدماتها في مصر

اقتصاد
آخر تحديث الأربعاء, 06 ابريل/نيسان 2016; 03:30 (GMT +0400).
2:02

خدمة أوبر توسع خدماتها في مصر، فما هي التحديات التي تواجهها هناك وكيف تحاول الخدمة التغلب على الركود الاقتصادي في البلاد؟

المذيعة: إذا كان الاقتصاد يعاني في مصر فمن أين لكم بالطلب الكافي للتوسع؟

ديفيد بلوف/ كبير المستشارين في أوبر: هذا سؤال مثير، رغم أن خدماتنا تختلف من مدينة إلى مدينة لكن الفكرة هي أن الكثيرين يريدون الضغط على زر فقط للتنقل عبر المدينة، والكثيرين يريدون الضغط على زر للحصول على عمل، في مصر هناك ازدحام كبير والناس يبحثون عن طرق للتنقل، نحن نحاول جلب خدمات بأسعار مختلفة،  فهناك الخدمة الأكثر حصرية المتمثلة في Uber Black التي قد تكون للأشخاص الذاهبين على سبيل مثال إلى عشاء عمل أو ذكرى سنوية، وتصل الخدمات إلى Uber Pool التي تتمثل في مشاركة السيارة بين عدة ركاب.

المذيعة: إحدى المشاكل التي تظهر في المنطقة تتعلق بسلامة النساء، سواء كانوا سائقين أو زبونة تستفيد من خدمتكم، كيف تعاملتم مع ذلك، هل تتعلمون أشياء جديدة مع دخولكم إلى هذه الاقتصادات النامية؟

ديفيد بلوف/ كبير المستشارين في أوبر:  نحن كذلك لكن أحد أسباب نمونا بشكل كبير هو شعور الناس بأمان حيال استعمال خدماتنا، ففي الرياض على سبيل المثال فإن 80 بالمئة ممن يستخدمون أوبر هم من النساء. لكن بشكل عام فإننا نحقق في خلفيات السائقين التي تختلف اعتماداً على الدولة المستهدفة وبشكل واضح فإننا نحاول إبقاء الناس غير المرغوب بهم خارج مركباتنا. لكن قواعد اللعبة تتغير عندما تكون داخل السيارة وبعد وصولك، مهما كان موقعك فإن الرحلة يتم تتبعها من خلال نظام الملاحة ويمكنك مشاركة الموعد المتوقع لوصولك مع أي شخص تريده، كما يمكنك تقييم السائق والعكس صحيح. لذا فإن سلامة السائق مهمة أيضاً.. نحن نستمر في الاستثمار والاختبار وأعتقد أن هناك المزيد للقيام به باستخدام التكنولوجيا لجعل الرحلة آمنة.