لماذا يعد المغرب وجهة للمستثمرين بقطاع الطيران؟

لماذا يعد المغرب وجهة للمستثمرين بقطاع الطيران؟

قصص نجاح
نُشر يوم الأربعاء, 03 اغسطس/آب 2016; 11:03 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:09 (GMT +0400).
1:57

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- رئيس شركة "ماتيس أيروسبيس" المغربية، فالنتين سافير، يتحدث لـ CNN عن تجربة "ماتيس" في عالم الطيران، وعن الأسباب التي تدفع المستثمرين للنظر إلى المغرب.

رئيس شركة "ماتيس أيروسبيس"، فالنتين سافير: "ماتيس إيروسبيس" تعتبر شركة تدخل فيها "بوينغ" ومجموعة "سافران" ونتخصص بصناعة الأنظمة الكهربائية للطائرات.

قد يعجبك أيضاً: قصة تنتشر في فيسبوك.. فتاة مغربية دُون يدين تُحفز الناس على تحقيق أحلامهم

الدارات الكهربائية قد تبدو من المنتجات البسيطة عند النظر إليها من الخارج، لكنها عنصر أساسي جداً من الطائرة، فالأسلاك سترسل الطاقة والإشارات. إن عدد الطائرات لا يزيد فحسب بل الدارات الكهربائية تزيد تدريجياً يوماً بعد يوم، فالطائرة الواحدة قد تحوي أسلاكاً قد تمتد لمسافة تتراوح بين مائة وخمسين ومائتي متر.

قد يعجبك أيضاً: كيف أصبح هذا المدوّن مليونيراً من خلال السفر حول العالم؟

نحصل على الأسلاك من شركات أخرى ونعمل على تقطيعها، وداخل الورشة نعمل على ترتيب هذه الأسلاك وفقاً للشكل الذي ستتخذه داخل هيكل الطائرة، ثم نعمل على تعرية الأسلاك وربطها سوياً وتغطيتها مجدداً وإجراء التجارب للتأكد من سلامة الأسلاك، وهذه العملية تتطلب يد الإنسان ودماغه.

الخبراء والمحللون يخبروننا بأن عدد الطائرات سيتضاعف خلال عشرين عاماً، لذا فالشركات ستحتاج إلى الدعم من سلسلة الإنتاج لنساهم في هذا النمو.

إن موقع مدينة الدار البيضاء يسهل الأمور كثيراً، فهي قريبة من أوروبا، ونعمل على التوصيل المباشر بواسطة الشاحنات إلى أوروبا، وتصل منتجاتنا إلى فرنسا خلال يومين وهنالك رحلات مباشرة إلى الولايات المتحدة، لذلك فتنفيذ الأعمال هنا يعد أمراً سهلاً للغاية. العقول المغربية غنية بالابتكار، ومن الناحية الهندسية فالبنية التحتية هنا مثيرة للاهتمام بالفعل.

المستقبل يبدو باهراً أمام "ماتيس" وأمام قطاع الطيران هنا في المغرب.