محمد العبار: التجارة الإلكترونية حديث الساعة والبيانات محمية

العبار: التجارة الإلكترونية حديث الساعة

اقتصاد
آخر تحديث الثلاثاء, 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 06:12 (GMT +0400).
1:41

سيقوم محمد العبار بتركيز جميع أنشطته في مجال بيع المنتجات الفاخرة عبر الانترنت بالمنطقة.

أعلنت "يوكس نت-أ-بورتر (YNAP)، المجموعة العالمية الرائدة في بيع منتجات الموضة الفاخرة عبر الانترنت، عن تأسيسها مشروعاً مشتركاً مع شركة سيمفوني للاستثمار، المملوكة بالكامل من قبل محمد العبار، لإطلاق شركة رائدة في تسويق المنتجات الفاخرة عبر الانترنت في الشرق الأوسط، وذلك في خطوة تهدف للاستفادة من فرص النمو الكبيرة والواعدة للقطاع في المنطقة.
 
وبموجب هذه الشراكة، سيقوم محمد العبار بتركيز جميع أنشطته في مجال بيع المنتجات الفاخرة عبر الانترنت بالمنطقة من خلال هذه الشراكة الجديدة حصرياً. وسوف تمتلك "يوكس نت-أ-بورتر" 60 في المائة من أسهم المشروع المشترك، في حين ستعود ملكية الـ 40% المتبقية لشركة سيمفوني للاستثمار.
 
وستتولى الشركة الجديدة إدارة جميع المتاجر الحالية لمجموعة "نت-أ-بورتر" ذات الماركات التجارية المتعددة في المنطقة – التي تشمل "نت-أ-بورتر"، "مستر بورتر"، "يوكس"، و"ذا أوتنت" – إضافة إلى مجموعة مختارة من أهم منصات التسويق الإلكتروني الحالية والمستقبلية، وستدير الشركة الجديدة عملياتها في دول مجلس التعاون الخليجي التي تشمل الإمارات والسعودية والكويت وقطر والبحرين وعُمان، مع امكانية التوسع في المستقبل لتشمل دولاً جديدة في المنطقة.
 
وبهدف تزويد عملاء المنتجات الفاخرة في الشرق الأوسط بخدمات تناسب احتياجاتهم ومتطلباتهم، تعتزم الشركة الجديدة توسيع عملياتها على الأرض للاستفادة من آفاق النمو الكبيرة في المنطقة لقطاع تجارة المنتجات الفاخرة عبر المنصات الالكترونية. وعلّق محمد العبار، رئيس مجلس إدارة شركة سيمفوني للاستثمارات، بالقول إن المشروع يقدم "تجربة غير مسبوقة في عالم تجارة التجزئة الفاخرة عبر الإنترنت والتي تجمع بين المنتجات الفاخرة والخدمات اللوجستية المتقدمة تقنياً."
 
ويقود محمد العبار حالياً عملية التحول الرقمي في منطقة الشرق الأوسط بإطلاقه منصة "نون" للتسوق عبر الإنترنت والتي تهدف إلى تطوير منصة قوية للتجارة الإلكترونية، إلى جانب تعزيز العوامل المساعدة المطلوبة للتجارة الإلكترونية بما في ذلك عمليات الدفع والخدمات اللوجستية. كما قاد العبار اثنتين من المجموعات الاستثمارية في صفقة للاستحواذ على حصة مجمعة بلغت 16.45 في المائة من "أرامكس"، الشركة العالمية الرائدة في قطاع الخدمات اللوجستية والتي تتخذ من دبي مقرا لها.