هيئة الطيران المدني السعودية تلغي ترخيص الخطوط الجوية القطرية

هيئة الطيران السعودية تلغي ترخيص طيران قطر

اقتصاد
نُشر يوم الثلاثاء, 06 يونيو/حزيران 2017; 01:46 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 13 يوليو/تموز 2017; 06:55 (GMT +0400).
هيئة الطيران المدني السعودية تلغي ترخيص الخطوط الجوية القطرية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قررت الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية، الثلاثاء، إلغاء جميع التراخيص الممنوحة للخطوط الجوية القطرية وإقفال جميع مكاتبها بالمملكة خلال 48 ساعة من تاريخ الإعلان.

كما قررت سحب التراخيص الممنوحة من الهيئة لجميع موظفي الخطوط القطرية، ودعت الهيئة السعودية جميع المسافرين الذين قاموا بشراء تذاكرهم من وإلى قطر إلى التواصل مع الناقلات الجوية أو وكيل السفر عبر الموقع الإلكتروني لاستعادة التذاكر أو التعويض، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

وجاء ذلك القرار بناءً على بيان حكومة السعودية بشأن قطع العلاقات الدبلوماسية والقنصلية مع قطر، وإشارة إلى تعميم الهيئة العامة للطيران المدني الصادر، الاثنين، والذي قضى بمنع كافة شركات الطيران القطرية وطائرات قطر من الهبوط في مطارات المملكة أو عبور أجوائها.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هيئة الطيران المدني السعودية تلغي ترخيص الخطوط الجوية القطرية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/06/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business","business:middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}