مصر تعلن زيادة صادراتها لتركيا بـ52% وانخفاض الواردات بـ26%

مصر تعلن زيادة صادراتها لتركيا بـ52%

اقتصاد
آخر تحديث الجمعة, 07 يوليو/تموز 2017; 08:25 (GMT +0400).
مصر تعلن زيادة صادراتها لتركيا بـ52% وانخفاض الواردات بـ26%

صورة أرشيفية لمظاهرة في أنقرة لدعم مرسي في يوليو عام 2017

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة التجارة والصناعة المصرية، الجمعة، عن ارتفاع الصادرات المصرية إلى تركيا بنسبة 52% مقابل انخفاض الواردات التركية بنسبة 26%، خلال الخمسة شهور الأولى من العام الجاري.

وقال وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل، في بيان، إن "الصادرات المصرية للسوق التركي سجلت زيادة كبيرة خلال الفترة من شهر يناير وحتى شهر مايو من العام الجاري بنسبة 52% لتبلغ 837.2 مليون دولار مقارنةً بــ549.4 خلال نفس الفترة من العام الماضي".

وأضاف: "ساهمت جهود مكتبنا التجاري بإسطنبول في خفض قيمة الواردات المصرية من تركيا بنسبة 26% حيث وصلت إلى 890.1 مليون دولار مقابل 1.2 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي". وتوترت العلاقات بين مصر وتركيا بعد الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسي وحكم جماعة الإخوان المسلمين في يوليو عام 2013.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر تعلن زيادة صادراتها لتركيا بـ52% وانخفاض الواردات بـ26% ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}