كارلوس غصن: سأخبركم بالحقيقة

اقتصاد
نشر
كارلوس غصن: سأخبركم بالحقيقة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال كارلوس غصن، أحد أباطرة صناعة السيارات بالعالم، إنه مستعد لتوضيح حقيقة ما يحدث، على خلفية اعتقاله في اليابان واتهامه بخروقات مالية  إبان إدارته لأكبر تحالف للسيارات بالعالم.

وأضاف غصن في تغريدة على موقع تويتر، الأربعاء، أنه سيخبر الجميع بما يحدث في مؤتمر صحفي ينوي عقده يوم الثلاثاء 11 أبريل/نيسان الجاري.

وتم الإفراج عن كارولس غصن، الرئيس السابق لشركات نيسان، وميتسوبيشي موتورز، ورينو، في 6 مارس/آذار الماضي، بقرار من محكمة طوكيو الجزئية، إطلاق سراحه بكفالة قدرها مليار ين (9 ملايين دولار) بعد أن أمضى أكثر من 3 أشهر في سجن باليابان.

ونفى غصن في السابق كل الاتهامات الموجهة إليه، عقب اتهام السلطات اليابانية له نهاية العام الماضي بالفساد المالي.

ووجه الاتهام إلى غصن وشركة نيسان في 10 ديسمبر/ كانون الأول بناء على ادعاءات بأنهما لم يبلغا عن عشرات الملايين من الدولارات من دخله بين عامي 2010 و2015، وتصل عقوبة هذه التهمة للسجن لمدة 10 سنوات، ويحقق المدعون أيضًا في مزاعم بأن المخالفات تخطت ذلك لتصل إلى تحويل غصن 1.85 مليار ين (16.6 مليون دولار) من خسائر استثماراته الخاصة إلى شركة تابعة لنيسان عام 2008.

ويعتبر تحالف شركات صناعة السيارات نيسان، وميتسوبيشي موتورز، ورينو، أهم إنجاز لغصن خلال حياته المهنية، إذ تنتج الشركات الثلاثة واحدة من كل 9 سيارات يتم إنتاجها عالميا، بأكثر من 10 ملايين سيارة سنويا.

وولد غصن في البرازيل ولديه جنسية فرنسية، بينما نشأ في لبنان.

 

 

 

نشر