على غرار فيسبوك وانستغرام.. تويتر يختبر ميزة Fleets لمنشورات عابرة تختفي بعد 24 ساعة

اقتصاد
3 دقائق قراءة
نشر
تويتر يختبر خاصية المشاركات المختفية الجديدة Fleets

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN Business) -- يتجه موقع تويتر إلى اعتماد ميزة جديدة تتيح لمستخدميه نشر المشاركات المختفية أو العابرة، وأطلق عليها اسم Fleets.

ويوم الأربعاء، قالت الشبكة الاجتماعية إنها تختبر الميزة الجديدة، وهي منشورات تختفي بعد 24 ساعة.

وبدأ تويتر اختبار الميزة في نفس يوم إعلانه عنها. وهي متاحة حاليًا في البرازيل فقط.

وعلى عكس التغريدات العادية، لا تتلقى خاصية Fleets إعجابات أو إعادة تغريدة أو ردود عامة. ويمكن للمستخدمين التفاعل أو الرد عليها فقط من خلال الرسائل المباشرة، مثل ميزة قصص انستغرام.

في عام 2013، ابتكر سناب شات مفهوم المحتوى الذي يختفي بعد 24 ساعة. ومنذ ذلك الحين أصدرت العديد من المنصات، بما في ذلك فيسبوك ويوتيوب ولينكدإن، إصداراتها الخاصة من هذه الميزة.

ولن تظهر على الجداول الزمنية لتويتر مثل التغريدات العادية. بدلاً من ذلك ، يمكن عرضها من خلال النقر على الصورة الرمزية لشخص ما.

كما هو الحال، يمكن أن يكون تويتر سجلًا دائمًا، مما قد يدفع الناس إلى التردد في نشر أفكارهم. ويحتوي تويتر على تاريخ طويل من التغريدات القديمة للناس التي يتم اكتشافها واستخدامها في مهاجمتهم.

ومع ذلك، فإن خطوة تويتر تثير أسئلة حول كيفية التعامل مع المعلومات الخاطئة في المشاركات المختفية. على الرغم من أن عدم القدرة على إعادة التغريد أو الرد سيحد بالتأكيد من إمكانية وصول المنشور، إلا أنه لا يزال من الممكن مشاهدته على نطاق واسع، لا سيما إذا كان لدى المستخدم عدد كبير من المتابعين.

وقال متحدث باسم تويتر إن خاصية Fleets تخضع لنفس القواعد التي تنطبق على التغريدات، وستتخذ الشركة إجراءات فرضية ضد المخالفين. كما يمكن للمستخدمين أيضًا الإبلاغ عن المحتوى.

وفقا لمتحدث تويتر، ستحتفظ الشركة بنسخة من منشورات Fleets "لفترة محدودة" بعد حذفها لفرض أي انتهاكات للقواعد، وبالتالي يمكن للناس استئناف القرارات. وبعد ذلك، سيتم حذف تلك المشاركات من أنظمة الشركة.

وتأتي ميزة Fleets بعد أسابيع قليلة من استحواذ تويتر على Chroma Labs، وهي شركة ناشئة تقدم قوالب وأدوات للتحرير لجعل القصص مُميزة.

وعمل موظفو هذه الشركة من قبل في فيسبوك وانستغرام. وأصبح مؤسسوها حاليًا موظفين لدى تويتر.

 

نشر