سعر فحص فيروس كورونا PCR في مصر 1000 جنيه

اقتصاد
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
إجراءات كشف فيروس كورونا في مطار القاهرة الدولي بمصر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—حددت الإدارة المركزية للمعامل التابعة لوزارة الصحة المصرية، سعر تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا الجديد الذي بات يُعرف باسم "كوفيد-19" بـ1000 جنيه (نحو 64 دولارا أمريكيا)، وفقا لقائمة أسعار "تحاليل الفيروسات" على الموقع الرسمي للإدارة.

وتأتي هذه الأنباء في الوقت الذي تطلب فيه عدد من الدول كان آخرها سلطنة عُمان من الوافدين المقيمين لديها بالحصول على شهادة إثبات مسبق للخلو من فيروس كورونا عبر إجراء تحليل "PCR".

وكان مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، قد قال إن "عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، في مصر، 3 حالات فقط، تم الاعلان عنها تباعا"، مشيرا إلى أن "هذه الحالات، بخلاف البؤرة التي تم اكتشافها، وهي المركب السياحي، التي تم الاعلان عن حمل 45 شخصا كانوا على متنها، للفيروس، وثبت سلبية 11 شخصا للفيروس، وسيبقوا في الحجر الصحي لمدة 14 يوما، بالإضافة لـ 34 آخرين في مستشفى العزل".

وتابع مدبولي وفقا لما نقله موقع التلفزيون المصري الرسمي: "هذه البؤرة تم اكتشافها بتتبع مسار السائحين الذين أعلن عن اصابتهم بالفيروس بعد عودتهم من مصر، حيث وجد ان النقطة المشتركة هي المركب السياحي"، مؤكدا على أن "الحكومة تبادر بإعلان الموقف الصحي أولا بأول بشأن أي اصابات او اشتباه في فيروس كورونا".

 

نشر